استعراض جهود «النقل والاتصالات وتقنية المعلومات» لدعم الشركات الناشئة

خلال حوار لفريق العمل المشكل من مجلس الدولة

نظّم فريق العمل المشكل من مجلس الدولة للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات اجتماعه اليوم برئاسة المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق، وسعادة أمين عام المجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، وعددا من مسؤولي الوزارة، وذلك في إطار دراسة لجنة التقنية والابتكار بالمجلس لمشروع قانون «الاستثمار في التقنية والابتكار».

واستعرض الفريق مع سعادة وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات ومسؤولي الوزارة، عددًا من محاور الدراسة منها: التحديات التي تواجهها الوزارة مع الشركات الناشئة، وطرق تنظيم عمل هذه الشركات، والممارسات العالمية المتعلقة بالشركات الناشئة التي ترغب بتبنيها من قبل المؤسسات، إضافة إلى المبادرات القائمة بين الوزارة وبين الهيئات والوزارات الأخرى لتنظيم عمل الشركات الناشئة.
وتأتي الدراسة بهدف التعرف على مرئيات الشركات الناشئة والشركات الداعمة لها تجاه التشريعات النافذة ذات العلاقة بقطاعي التقنية والاتصالات، ومسح للقدرات الوطنية في الابتكار لتنمية القطاعين كممكنات رئيسة لتحقيق التنويع الاقتصادي.

وضم وفد وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات كلًا من: حمود بن داود الحمدان مدير مركز ساس لريادة الأعمال، وفهد بن سلطان العبري مدير عام قطاع التحفيز.
يذكر أن المجلس شكل فريق عمل خاصًا للحوار مع الشركات الناشئة بمختلف القطاعات إيمانًا منه بأهمية المشاركة المجتمعية مع مختلف الجهات ذات الصلة للاستفادة من نتاج خبراتها ومرئياتها، وتم خلال الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.