الأربعاء.. انطلاق بطولة التقاط الأوتاد للولايات والناشئين

ينظم الاتحاد العماني للفروسية ممثلًا بلجنة المسابقات الدولية بطولة التقاط الأوتاد للولايات والوحدات العسكرية وذلك على ميدان التقاط الأوتاد بمزرعة الرحبة بولاية بركاء يوم الأربعاء المقبل برعاية السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية.
وتأتي هذه البطولة بدعم من مؤسسات القطاع الخاص، حيث يشارك في البطولة عدد من وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة من المتسابقين والمتسابقات ومن بينهم المتسابقون الناشئون تحت سن 20 سنة والذين تم تخصيص مسابقة خاصة لهم في هذه البطولة. نظام المسابقة سيكون عبارة عن خمس جولات وهي فردي رمح جولة واحدة 6سم وفرق رمح جولتين 6سم و4سم وفرق سيف جولتين 6سم و4سم، وهناك مسابقة خاصة للناشئين تحت 20 سنة لفرسان الولايات المشاركين في البطولة، وهناك عدد من الولايات تشارك في البطولة وعددها 8 فرق وهي فريق إسطبلات آل سعيد، نادي الشموخ (ولاية منح)، نادي الخابورة للفروسية، لجنة سباق الخيل (ولاية المضيبي)، لجنة زاد الراكب للفروسية (ولاية إبراء)، مركز اللجام للفروسية (ولاية السويق)، مدرسة النمير للفروسية (ولاية صحم)، فريق واثبات السيب (ولاية السيب).
بينما يتكون نظام المسابقة في بطولة الوحدات العسكرية من خمس جولات وهي حلقتان ووتد جولة واحدة 6سم وفرق رمح جولتان 4سم و4سم وفرق سيف جولتان 6سم و4سم، كما تتضمن مسابقة فردي خاصة للفارسات المشاركات بالبطولة. ويشارك في بطولة الوحدات العسكرية 8 فرق بواقع فريقين من كل وحدة وهي الخيالة السلطانية،وخيالة الحرس السلطاني العماني، وحدة شرطة الخيالة، خيالة مدرعات سلطان عمان. ويدعم البطولة عدد من الجهات الخاصة من القطاع الخاص وهي النهدي للتطوير العقاري، مربط بن حايل للفروسية، الرائد للخدمات العقارية، الحلول المتكاملة لتجارة مواد البناء، العلياء للاستثمار والصناعة، سعيد الشرجي وفيصل العامري للمحاماة والاستشارات القانونية 7 STORE AL MAZIOON، الهكتار للخدمات العقارية، مشاريع الذيب العالمية للمقاولات.