1586742_228
1586742_228
الاقتصادية

«العمل» تعلن عن 1059 وظيفة في القطاع الحكومي

11 فبراير 2021
11 فبراير 2021

اليوم .. بدء استقبال طلبات تدريب الكوادر الوطنية بالتخصصات المهنية -

كتبت - شمسة الريامية -

أعلنت وزارة العمل اليوم عن توفر 1059 وظيفة في الوحدات الحكومية، تتركز في التخصصات العلمية والطبية والتدريسية. يأتي ذلك في إطار خطة تشغيل الباحثين عن عمل، وتوفير الكوادر الفعلية التي تحتاجها الوحدات الحكومية. وبحسب المعلن فإن الوظائف هي لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالتدريب على رأس العمل لمدة 8 أشهر، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتدريب على رأس العمل لمدة 9 أشهر، كما تتضمن وظائف لوزارة الصحة للمؤسسات الصحية بالتدريب على رأس العمل لمدة سنة. ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتدريب على رأس العمل لمدة 3 أشهر، ولمستشفى جامعة السلطان قابوس. وتسعى وزارة العمل ضمن خطتها لهذا العام إلى توفير 32 ألف وظيفة بالقطاعين العام والخاص سواء عن طريق التعيين المباشر أو الإحلال أو التدريب المقرون بالتشغيل، منها 7600 وظيفة ستكون بالإحلال في القطاع الحكومي في العديد من القطاعات أبرزها قطاع الصحة والتعليم، وقطاع الكهرباء والمياه.

من جهة أخرى أعلنت وزارة العمل عن استقبال طلبات مؤسسات القطاع الخاص الراغبة في تدريب الكوادر العمانية في التخصصات المهنية من الباحثين عن عمل في الفترة من 11 فبراير ولغاية 11 مايو 2021 وذلك انطلاقا من تعزيز مبدأ الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وقالت الوزارة إن التدريب يكون في المهن التي تقرر توطينها في القطاع الخاص وهي المهن الإدارية والمالية في شركات التأمين والشركات العاملة في أنشطة وساطة التأمين، وجميع مهن المحاسبة في أنشطة بيع المركبات الجديدة والمستعملة في وكالات السيارات، ومهن البيع والمحاسبة والصرافة والإدارة وترتيب البضائع في المحلات التجارية العاملة في المجمعات الاستهلاكية، ونشاط بيع قطع الغيار للمركبات الجديدة التابعة لوكالات السيارات، إضافة إلى مهن تدقيق الحسابات في وكالات السيارات، والمهن المتعلقة بأشطة وأعمال البصريات وبيع النظارات، وجميع مهن بيع المركبات الجديدة والمستعملة، ومهنة مشرف أعمال السلامة والصحة المهنية للمؤسسات التي يعمل بها 50 عاملا أو أكثر.

وحددت الوزارة عدة مسارات للتدريب هي التدريب على رأس العمل «المقرون بالتشغيل»، والتدريب على رأس العمل في المؤسسات التدريبية، التدريب المدمج «المقرون بالتشغيل»، و مخرجات برنامج خبرات، ومسارات تدريبية أخرى مقرونة بالتشغيل حسب احتياجات القطاع.