110 آلاف مواطن تقدموا للاستفادة من الدعم الحكومي على استهلاك الكهرباء

الغالبية العظمى من محافظة مسقط –

كتب – زكريا فكري –

بلغ عدد المواطنين الذين تقدموا للحصول على دعم الكهرباء عبر نظام الدعم الوطني حوالي 110 آلاف مواطن حتى أمس الأربعاء أغلبهم من محافظة مسقط.
وكان التسجيل في نظام الدعم الوطني قد أتيح عبر الموقع الإلكتروني منذ 20 ديسمبر الماضي ويستمر حتى منتصف عام 2021.
يحصل المواطنون المستوفون للمعايير، على الدعم المستحق كل حسب فئته اعتبارا من فاتورة يناير التي ستصدر في شهر فبراير الحالي، علمًا بأن كل من يتجاوز راتبه 1250 ريال عماني يعتبر غير مستحق للدعم.
وأشادت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء الأربعاء بمشتركيها على تفاعلهم الإيجابي والمبادرة في تحديث بيانات عقارهم، مما سيعكس التعرفة الصحيحة في فوترة حسابات الكهرباء لديهم.
وقالت الشركة: إن إجمالي الحسابات السكنية التي تم التأكد من صحة بياناتها لتتم فوترتها بالتعرفة السكنية للمواطن العماني بلغت 100 ألف حساب في محافظة مسقط.
وأضافت الشركة: إن فترة تحديث المشترك لبياناته مستمرة حتى نهاية شهر يونيو 2021، وكلما تمكن المشترك من تحديث بياناته في وقت مبكر، سينعكس ذلك على قيمة فاتورته مباشرة.
ودعت الشركة الذين لم يتمكنوا من تحديث بياناتهم خلال الفترة الماضية، أن يبادروا بالتحديث عبر القنوات المعتمدة من قبل الشركة سواءً كان مالك العقار أو مستأجراً لضمان الاستفادة من إعادة توجيه دعم الكهرباء الصادر مؤخرًا من مجلس الوزراء والحصول على التعرفة الجديدة.
وقالت الشركة: إن لديها عدة قنوات تسهل على المشترك القيام بتحديث بياناته مثل الموقع الإلكتروني للشركة www.medcoman.com أو رقم مركز الاتصال 80070008 بالإضافة إلى خدمة «نور» عبر تطبيق واتساب على الرقم 72727770.