سندان الصناعية استقطاب العديد من الأنشطة والعلامات التجارية العالمية

تحقيق نسبة نمو جيدة في التشغيل والتأجير –

“عمان” حققت مدينة سندان الصناعية نسبة نمو جيدة في التأجير والتشغيل، حيث وصلت نسبة التأجير والتشغيل في مخازن مدينة سندان الصناعية 100% بينما بلغت نسبة التأجير في معارض السيارات 97%. فيما وصلت نسبة التأجير والتشغيل في الوحدات السكنية 38% وفي عالم السيارات 32%. وأوضحت سندان الصناعية بأن الاحتفاء بيوم الصناعة العماني في هذا العام جاء مواكبًا لبروز ملامح رؤية عمان 2040 التي تمضي بخطى ثابتة من خلال محور الاقتصاد والتنمية وركيزة تحقيق الثروة من خلال اقتصاد متنوع وتمكين القطاع الخاص، ويعد هذا الحدث مميزًا لمدينة سندان الصناعية، كونها مدينة مخصصة للصناعات الخفيفة في السلطنة، تم تصمميها وفق أعلى المعايير العالمية في مجال المدن الصناعية، وكذلك لتميزها في التقسيم من خلال العوالم الأربعة الموجودة بها، عالم السيارات المخصص لمزاولة أنشطة السيارات وعالم البناء المخصص لأنشطة البناء، وشارع البوليفارد المخصص للأنشطة الخدمية، وسكنات العمال التي توفر السكنات المتنوعة التي تتوافق مع احتياجات القطاع الصناعي.
كما يوجد بمدينة سندان الصناعية أكبر تجمع للسيارات المستعملة في السلطنة من خلال المعارض الموجودة في واجهة المدينة التي توفر مختلف أنواع السيارات المستعملة، وتسعى مدينة سندان الصناعية لتكون السوق المركزي للسيارات المستعملة في السلطنة بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك يوجد في المدينة المخازن العملاقة التي تلعب دورًا رئيسًا في منظومة العمل اللوجستي في السلطنة وذلك لتميز موقعها وموقع المدينة بشكل عام كون المدينة تقع بالقرب من الخط السريع بين محافظتي مسقط والباطنة.
وتعمل مدينة سندان على استقطاب العديد من الأنشطة التجارية والعلامات التجارية العالمية لتبدأ ممارسة أنشطتها في المدينة وكذلك منح الفرص لأصحاب المشاريع والأعمال العمانيين من خلال التسهيلات التي تقدمها المدينة لهم لتمكينهم من بدء مشروعاتهم وأعمالهم التجارية.
وتسعى المدينة لرفع النسبة مع نهاية عامها الأول من التشغيل في مارس القادم والعمل وفق الخطط والرؤى الموضوعة للمدينة. وبلغت مساحة الأعمال الإنشائية للمدينة 320 ألف متر مربع فيما بلغت مساحة مشروع المدينة 250 ألف متر مربع، ويشتمل على أكثر من 2400 وحدة سكنية ووحدة صناعية وتجارية.