بدء فترة التسجيل الثانية للعمانيين والأجانب

يفتتح الاتحاد العماني لكرة اليد يوم الأربعاء فترة التسجيل الثانية للاعبين العمانيين والأجانب للموسم الرياضي 2020/2021 حيث ستكون خلال الفترة من 10 فبراير الجاري وحتى 9 مارس القادم ويأتي هذا التقديم بناء على قرار لجنة المسابقات بالاتحاد لرغبة الأندية من اجل تدعيم صفوفها بأفضل اللاعبين خلال منافسات دوري الدرجة الثانية ومسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب العاشرة ودوري الدرجة الأولى الذي سينطلق يوم 26 فبراير الجاري بمشاركة 6 أندية وهي مسقط ونادي عمان وأهلي سداب والسيب ومجيس وصلالة. كما قررت لجنة المسابقات السماح للأندية بإشراك عدد 2 من اللاعبين مواليد 2002/2003 في المسابقات ويأتي هذا القرار بهدف إكساب هؤلاء اللاعبين الخبرة والاحتكاك مع لاعبي الفريق الأول. الجدير بالذكر بان فترة التسجيل الأولى كانت خلال الفترة من 9 ديسمبر وحتى 6 يناير الماضيين وقد سمح فيها بتسجيل 22 لاعب في كشوف النادي من ضمنهم عدد (2) لاعب أجنبي شريطة أن لا يكون من ضمنهم حارس مرمى والسماح لـ5 لاعبين من فئة الشباب اللعب مع فريق الأول.
من جانب أخر تقام يوم الجمعة والسبت القادمين 11 مباراة ضمن مباريات الأسبوع الرابع لدوري الدرجة الثانية لكرة اليد للموسم الرياضي الجديد 2020 / 2021 بمشاركة 12 ناديًا. وتقام في اليوم الأول ست مباريات يلتقي فيها نادي الاتحاد صاحب المركز الرابع برصيد 9 نقاط مع صحار صاحب المركز السابع برصيد 5 نقاط عند الساعة الثالثة عصرًا على صالة نادي الأمل ، وبنفس الصالة يلتقي في الساعة الخامسة مساء الخابورة صاحب الأربع نقاط والمركز الثامن مع نادي ظفار صاحب النقطتين والذي يتواجد بالمركز قبل الأخير ، وعلى نفس الصالة يلتقي عند السابعة مساء نادي صحم صاحب المركز الأخير مع نادي النصر صاحب الثلاث نقاط. وعلى مجمع صور الرياضي يلتقي في الساعة الرابعة قريات صاحب المركز الثالث برصيد ٩ نقاط مع العروبة صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط مع فارق الأهداف ، وعلى ملعب الرستاق الرياضي يلتقي عند الساعة الرابعة مساء عبري الذي يملك 8 نقاط في المركز الخامس مع السويق صاحب ال7 نقاط، وعلى نفس الملعب يلتقي عند الساعة السادسة مساء نزوى متصدر الدوري ب14 نقطة مع نادي الشباب صاحب الأربع نقاط. وتقام في اليوم الثاني 5 مباريات بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ففي الساعة الثالثة عصرًا يلتقي صحم مع ظفار ، وفي الساعة الخامسة يلتقي صحار مع النصر، وفي الساعة السابعة يلتقي الخابورة مع الاتحاد ، وعلى صالة المجمع الرياضي بالرستاق تقام مباراتين يلتقي في الساعة الرابعة نزوى مع السويق، وفي الساعة السادسة يلتقي عبري مع الشباب.
ويقام الدوري من مرحلة واحدة بنظام تجميع النقاط ثم يصعد الفريقان الحاصلان على الأول والثاني مباشرة لدوري الدرجة الأولى، فيما يلعب صاحب المركز الثالث مباراة فاصلة مع صاحب المركز الأخير والفائز منهما يصعد للدرجة الأولى. وفي سياق متصل يفتتح الاتحاد العماني لكرة اليد خلال الفترة من 10 فبراير الجاري وحتى 9 مارس القادم فترة التسجيل الثانية للاعبين العمانيين والمحترفين للموسم الرياضي 2020 / 2021. ويهدف الاتحاد ممثلًا في لجنة المسابقات من هذه الفترة لتلبية احتياجات الأندية ورغباتها لتدعيم صفوفها بأفضل اللاعبين خلال منافسات مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب العاشرة ودوري الدرجة الثانية ودوري الدرجة الأولى الذي سينطلق في 26 فبراير الجاري بمشاركة أندية مسقط ونادي عُمان وأهلي سداب والسيب ومجيس وصلالة. كما قررت لجنة المسابقات السماح للأندية بإشراك لاعبين من مواليد 2002 / 2003. يذكر أن فترة التسجيل الأولى سمح فيها للأندية بتسجيل /22/ لاعبًا في كشوف النادي من ضمنهم لاعبين أجنبيين شريطة أن لا يكون من ضمنهم حارس مرمى والسماح لخمسة لاعبين من فئة الشباب اللعب مع فريق الأول.