اتفاقية بترولية جديدة في منطقة الامتياز رقم 71

مسقط /العمانية/ تم بمبنى وزارة الطاقة والمعادن اليوم التوقيع على اتفاقية بترولية جديدة مع شركة “مجان إينرجي” في منطقة الامتياز رقم 71 البالغ مساحتها 282 كيلومترا مربعا.
وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة السلطنة معالي الدكتــورمحمد بن حمد الرمحي وزير الطاقة والمعادن، ومن جانب شركة مجان إينرجي ايهاب الحاج، الرئيس التنفيذي للشركة.

وتنص هذه الاتفاقية على التزام الشركة خلال فترة الاتفاقية على إجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية لحقل/حبحب/ وحفر عدد من الآبار التقييمية والانتاجية التجريبية واستخدام اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الاستخلاص المعزز للنفط الثقيل المتواجد في هذه المنطقة.

وأكد الدكتور سلمان بن محمد الشيدي مدير عام شؤون استثمارات النفط والغاز بوزارة الطاقة والمعادن أن المربع 71 يعد واعدًا لأن به استكشافات سابقة من مدة 30 عاما والمتمثلة بحقل /حبحب/ مشيرا إلى أن شركة إينرجي مجان ستأخذ فترة مابين 3 الى 5 سنوات لتجربة تكنولوجيا جديدة للإنتاج من هذا الحقل الذي يمتاز بوجود نفط ثقيل وعميق جدا .

وقال في تصريح لوكالة الانباء العمانية: إن شركة إينرجي مجان وبشراكتهم مع متخصصين من الصين سيستخدمون أحدث التكنولوجيا خلال تجربهم في السنوات الثلاثة الاولى مشيرًا إلى أن الشركة ملتزمة خلال تكلفة التجربة باستثمار مابين 15 الى 20 مليون دولار أمريكي من ضمنها حفر آبار لعمل التجربة.

وأشار إلى أن وزارة الطاقة والمعادن تأمل في أن تكلل جهود شركة إينرجي للطاقة بالنجاح في استكشاف حقول بترولية جديدة تساهم في زيادة الاحتياطي البترولي ورفع معدلات الإنتاج في السلطنة.
من جانبه أعرب إيهاب الحاج الرئيس التنفيذي لشركة مجان إينرجي عن سروره لهذه الثقة التي منحتها وزارة الطاقة والمعادن للشركة من أجل الانتاج من حقل /حبحب/ بمنطقة الامتياز رقم 71 الذي يعد من أكبر الحقول بالسلطنة وأثقلها على مستوى العالم.

وقال – في تصريح لوكالة الانباء العمانية – أن الشركة قد عملت دراسات سابقة في كيفية الانتاج من الحقول التي يتواجد فيها النفط الثقيل مشيرا إلى أن الشركة لديها ثلاث سنوات من التجريب بحقل /حبحب/ بهدف الانتاج بطريقة اقتصادية ليساهم في زيادة الانتاج النفطي للسلطنة خاصة وأن الحقل يمتاز بوجود كميات مشجعة من النفط الثقيل .