تنمية نفط عمان تسند عقدين لـ”بتروفاك” بقيمة 300 مليون دولار

كتبت – رحمة الكلبانية

أسندت شركة تنمية نفط عمان عقدين بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لشركة بتروفاك البريطانية، يُعنى العقد الأول بأعمال الهندسة والمشتريات الخاصة بأجهزة ضغط الغاز في محطة الإنتاج الرئيسية في مرمول التابعة لشركة تنمية نفط عمان وتمتد فترة العقد حتى 30 شهرًا تشمل بدء التشغيل ودعم التشغيل الأولي. ويشمل العقد الثاني توفير خدمات دعم وإدارة المشروعات المتكاملة لمدة سبع سنوات قابلة للتمديد بالتعاون مع شركة الصناعات العربية.
ونقل موقع بتروفاك تصريح لايلي لحود، المدير العام بمجموعة “بتروفاك” بقطاع الهندسة والإنشاءات أكد خلاله على العلاقة الوثيقة التي تربط المجموعة مع السلطنة وشركة تنمية نفط عمان، وقال: نتطلع لتوثيق علاقتنا وتعزيز تواجدنا بالسلطنة من خلال العقود الأخيرة التي تم توقيعها، من خلال التركيز على السلامة والاستدامة وتعزيز القيمة المحلية.
وقد عملت بتروفاك في قطاع الطاقة بالسلطنة لأكثر من 30 عاما، قامت خلالها بتصميم وبناء وصيانة مرافق مختلفة في قطاع النفط والغاز، واستثمار ما يقارب 30 مليون دولار إنشاء مركز تدريب تقني حديث بالتعاون مع “تكاتف”، وغيرها من المساهمات في تطوير الكفاءات العمانية العاملة في قطاع النفط والغاز ومشروعات أخرى تتعلق بالقيمة المحلية المضافة.