ظفار يقطع تذكرة الذهاب بنجاح من بوابة المصنعة

ضمن منافسات كأس جلالة السلطان لكرة القدم –

صلالة – عادل البراكة –

حقق الفريق الكروي الأول بنادي ظفار الفوز على منافسه فريق المصنعة بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقان مساء اليوم على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ضمن ذهاب دور الـ٨ لكأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الحالي ٢٠٢٠ /٢٠٢١، ومن خلال مجريات المباراة تقدم ظفار بهدف السبق عن طريق حارب السعدي وعزز عبدالله فواز النتيجة بهدف ثان. انطلقت المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين والتي اكتنفها الحذر حتى الدقيقة السابعة التي أضاع من خلالها ظفار فرصة التقدم بهدف عندما لم يحسن عمر المالكي استغلالها بالشكل المطلوب.
ثم واصل فريق ظفار ضغطه على مرمى المنافس وكاد محمد المسلمي في الدقيقة العاشرة من زيارة شباك الحارس خالد المعمري حارس مرمى المصنعة اثر تسديده من خطأ على مشارف المرمى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي فريق المصنعة. وفي الدقيقة ٢١ أضاع من خلالها المصنعة فرصة أحراز هدف السبق أثر هجمة مضادة قادها محسن الخميسي إلا أن تسديده أخرجها الحارس فائز الرشيدي إلى ركنية، ليواصل بعدها الفريقين تبادل الهجمات حتى الدقيقة ٣٣ التي أضاع من خلالها عمر المالكي فرصة أثر تسديده تمكن منها الحارس خالد المعمري حارس مرمى المصنعة الذي تألق في التصدي لتسديد الغاني لاوسن بيكاي في الدقيقة ٣٦ ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ودخل الفريقين الشوط الثاني من أجل الوصول للشباك وكاد ظفار أن يحرز هدف السبق في الدقيقة ٥٠ أثر هجمة مضادة سدد من خلالها يزيد المعشني تسديدة ارتطمت بقائم مرمى المنافس الا انها لم تعانق الشباك ليواصل ظفار ضغطه حتى الدقيقة ٦٠ التي من خلالها تمكن حارب السعدي من زيارة شباك المنافس أثر تسديده استقرت في شباك الحارس خالد المعمري.
الدقيقة ٧٣ أضاع من خلاها الغاني لاوسن بيكاي فرصة تعزيز النتيجة أثر هجمة مضادة سدد من خلالها تسديده وصلت متهادية بين أحضان حارس مرمى المصنعة الذي حاول تعديل النتيجة ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٧٨ كاد حمود السعدي أن يأتي بالتعادل إلا أن تسديدته مرت بجوار المرمى.
وفي الدقيقة ٨٣ تمكن من خلالها البديل عبدالله فواز من تعزيز النتيجة أثر هجمة مضادة تهئيات له الكرة لم يتوانى من إيداعها الشباك لتشهد الدقائق المتبقية تبادل الهجمات حتى أطلق الحكم صفارته معلا عن انتهاء المباراة بفوز ظفار ٢/صفر. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من حكم ساحة قاسم الحاتمي وساعده على الخطوط كل من حمد الغافري ورشاد الحكماني والحكم الإضافي الأول ماجد الحاتمي والحكم الإضافي الثاني محمد المانعي والحكم الرابع إسحاق الصبحي وعبدالله باعبود مقيما واحمد الخصيبي مراقبا وعاصم باحجاج منسقا عاما للمباراة.