1584079_201
1584079_201
العرب والعالم

الرئيس العراقي: الحاجة لا تزال قائمة في مواصلة الحرب على الإرهاب

06 فبراير 2021
06 فبراير 2021

بغداد - (د ب أ)- أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أمس، أن الحاجة لا تزال قائمة في مواصلة الحرب على الإرهاب، فيما شدَّدَ على أن الإبادة الجماعية التي حصلت للإيزيديين في أغسطس 2014 ينبغي أن لا تتكرر.

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "صالح شدَّدَ في كلمة له خلال مراسم دفن عدد من الضحايا الإيزيديين في قرية كوجو في سنجار، أُلقيت بالنيابة عنه من قبل مستشار الرئيس لشؤون الإيزيديين سكفان مراد، على أن الإبادة الجماعية التي حصلت للإيزيديين في أغسطس 2014 ينبغي أن لا تتكرر وذلك عبر تشريع قوانين صارمة للحدِّ من الإرهاب والعنف والكراهية ضد أي مواطن أو مجموعة عرقية أو إثنية أو قومية أو دينية، لطوي صفحة مؤلمة من معاناة شعبنا من الإرهاب والقتل الجماعي والتهجير والضرب بالأسلحة الكيمياوية وحرق وتدمير القرى والأرياف".

وأكَّدَ صالح: "ضرورة إنصاف الضحايا، والعمل محلياً ودولياً وبأقصى الجهود من أجل الكشف عن مصير باقي المختطفين وتحرير الأحياء منهم، وإنصاف الضحايا وذويهم بما يحقق لهم العدالة والكرامة، وإعادة الأمن والاستقرار إلى سنجار وتنظيم إدارتها".

وتابع الرئيس العراقي قائلا إن "الحاجة لا تزال قائمة في مواصلة الحرب على الإرهاب، وبالتنسيق مع التحالف الدولي من أجل القضاء على الخلايا النائمة وبعض ملاذات الإرهابيين التي تحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد".