ثبصصبصبثثبب
ثبصصبصبثثبب
الرياضية

« بطولة إنجلترا » مانشستر سيتي يواصل انتصاراته وينفرد بالصدارة وليفربول ينتكس مجددا

04 فبراير 2021
04 فبراير 2021

(أ ف ب) - واصل مانشستر سيتي انتصاراته وانفرد بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه بيرنلي الخامس عشر 2-صفر، وانتكس ليفربول حامل اللقب مجددا بخسارته امام ضيفه برايتون صفر-1 الأربعاء في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انجلترا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، بكر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر البرازيلي غابريال جيزوس عندما استغل كرة مرتدة من الحارس نيك بوب اثر تسديدة قوية للبرتغالي برناردو سيلفا من داخل المنطقة فتابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس (3).

وهو الهدف الرابع لجيزوس هذا الموسم، سهّل به مهمة فريقه الذي فرض سيطرة مطلقة على المجريات وصنع أكثر من فرصة للتسجيل تناوب مهاجموه على إهدارها حتى نجح رحيم سترلينغ في ترجمة تمريرة عرضية قوية للألماني إلكاي غوندوغان من داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (38).

وأنقذ الحارس بوب مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لتسديدة زاحفة من داخل المنطقة لسترلينج (50)، ثم أبعد كرة عرضية للدولي الجزائري رياض محرز من أمام سترلينغ وجيزوس (54).

وسجل محرز هدفا الغي بداعي التسلل بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد "في آيه آر" (57).

وهو الفوز التاسع على التوالي لمانشستر سيتي والرابع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 47 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد ايفرتون، بفارق ثلاث نقاط امام جاره مانشستر يونايتد الذي دك شباك ضيفه ساوثمبتون بتسعة اهداف نظيفة الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

ولم يخسر مانشستر سيتي منذ سقوطه امام توتنهام في المرحلة التاسعة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا "علينا القيام بعملنا. خطأ كبير التفكير في الفرق الأخرى. عندما كنا في المركز الثاني عشر كنا نفكر في نسيان الدوري الإنجليزي، إذا كان بإمكاننا تحقيق التواجد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل".

واضاف "الأمر لا يتعلق بالارقام والاحصائيات. إنها دائمًا المباراة التالية والمباراة التالية".

وحقق مانشستر سيتي الاهم بكسب النقاط الثلاث قبل مبارياته حاسمة في سعيه الى استعاد اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لصالح ليفربول مضيفه الاحد المقبل ضمن المرحلة الثالثة والعشرين، حيث سيستضيف بعده توتنهام في 13 فبراير الحالي، ويحل ضيفا على ارسنال في 21 منه، ومن بعده على بوروسيا مونشنغلادباخ في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في 24 منه، قبل أن يستضيف وست هام يونايتد وجاره مانشستر يونايتد في 27 الحالي والسادس من مارس المقبل.

خسارة جديدة لليفربول

ووجه برايتون ضربة قاسية لليفربول في سعيه الى الدفاع عن لقبه عندما أوقف صحوته بعد فوزين متتاليين وألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر.

وكان ليفربول يمني النفس بكسب النقاط الثلاث للابقاء على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن مانشستر سيتي قبل قمتهما المرتقبة الاحد المقبل على امل حسمها في صالحه وتضييق الخناق على رجال جوارديولا وتعزيز حظوظه في الدفاع عن اللقب، لكن برايتون قلب التوقعات وحقق فوزا مستحقا هو الثاني على ليفربول في تاريخ مواجهتهما بعد الاول 2-1 عام 1982 على ملعب أنفيلد.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لليفربول على ارضه بعد الاولى امام بيرنلي بالنتيجة ذاتها قبل أسبوعين.

وواصل هجوم ليفربول الذي افتقد الى خدمات نجمه السنغالي ساديو مانيه للمباراة الثانية تواليا بسبب الاصابة، فشله في هز الشباك للمباراة الثالثة تواليا على ارضه.

وفاجأ برايتون أصحاب الارض بهدف اثر هجمة منسقة انهاها الكولومبي ستيفن الساتي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة ارتطمت بالبلجيكي لياندرو تروسار وسكنت الزاوية اليسرى للحارس كوامهين كيليهير (56).

ولم تنفع الالماني يورغن كلوب التبديلات التي قام بها بعد الهدف باشراكه البلجيكي ديفوك اوريغي واليكس تشامبرلاين وكورتيس جونز مكان السويسري شيردان شاكيري والهولندي جورجينيو فينالدوم (64) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (78).

وكان برايتون قريبا من التعزيز في اكثر من مناسبة لولا تألق حارس مرمى اصحاب الارض خصوصا تصديه لتسديدة قوية لباسكال غروس من داخل المنطقة (74).

وتراجع ليفربول الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي الذي توازنه بعد تعادل وخسارة عندما عمق جراح مضيفه فولهام بفوز بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري كيليتشي إهياناتشو (17) وجيمس جاستن (44) اثر تمريرتين حاسمتين من جيمس ماديسون.

وحذا ايفرتون حذو ليستر سيتي واستعاد توزانه بعد تعادل وخسارة عندما تغلب على مضيفه ليدز يونايتد بهدفين للايسلندي جيلفي سيغوردسون (9) ودومينيك كالفرت ليوين (41) مقابل هدف للبرازيلي رافينيا (48).

وعزز ايفرتون موقعه في المركز السادس برصيد 36 نقطة مع مباراة مؤجلة، بفارق نقطتين خلف وست هام الذي حقق فوزا ثمينا على مضيفه استون فيلا بثلاثة اهداف للتشيكي توماس سوتشيك (51) وجيسي لينغارد (56 و83) مقابل هدف لاولي واتكينز (81).

وتختتم المرحلة الخميس بلقاء توتنهام مع تشلسي.