-الكويت تمنع دخول غير الكويتيين والسعودية تعلق الأنشطة الترفيهية

الكويت (رويترز) – قالت الكويت يوم الأربعاء إنها ستمنع دخول غير الكويتيين لمدة أسبوعين اعتبارا من السابع من فبراير بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، بينما علقت السعودية الأنشطة الترفيهية وخدمات الطلبات الداخلية في المطاعم.

وقال مجلس الوزراء الكويتي في بيان إن الأقارب من الدرجة الأولى، مثل الآباء والأبناء، والعمالة المنزلية المرافقة سيتم استثناؤهم من القرار وإن جميع الوافدين إلى الكويت سيخضعون للحجر الصحي، وأمر بإيقاف العمل بالأندية الصحية وصالونات الحلاقة والمنتجعات الصحية، وإغلاق الأنشطة التجارية الأخرى اعتبارا من الساعات الثامنة مساء وحتى الخامسة صباحا باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق الغذائية.


وسجلت الكويت يوم الأربعاء 756 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 167410، حيث كانت الكويت قد شهدت تراجعا في عدد حالات الإصابة اليومية إلى ما دون 300 أواخر العام الماضي من ذروة وصلت إلى أكثر من ألف حالة في مايو.

وفرضت دول خليجية أخرى قيودا جديدة أيضا لكبح الزيادة في الإصابات، وعلقت السعودية هذا الأسبوع دخول المواطنين من 20 دولة إلى المملكة باستثناء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس إنه تقرر إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية وخدمات الطلبات الداخلية في المطاعم، وذلك لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد.

وسجلت المملكة يوم الأربعاء 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وتراجعت الإصابات اليومية إلى ما دون المئة في أوائل يناير من ذورتها فوق 4000 إصابة في يونيو .
وشهدت الإمارات أكبر زيادة في الإصابات في المنطقة، حيث قفزت خلال الشهر الماضي إلى ثلاثة أمثالها لتسجل ذروة جديدة عند 3977 حالة جديدة يوم امس الأربعاء.