جلفار: 21 مليون ريال أثر مالي متوقع لإبطال التحكيم في قضية “الصرف الصحي في السيب”

عمان: أعلنت شركة جلفار للهندسة والمقاولات عن تطورات جديدة في النزاع المتواصل منذ سنوات مع الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) حول أحد العقود الخاصة بمشروع الصرف الصحي بولاية السيب، وفي بيان نشرته على موقع سوق مسقط للأوراق المالية الأربعاء.
قالت جلفار: إن المحكمة العليا أصدرت قرارًا برفض الطعن المقدم من جلفار ضد حكم صدر سابقًا لصالح الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي. وكانت جلفار قد أعلنت في فبراير 2018 أنه من بين عدد من الدعاوى بينها وبين الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) فقد صدر حكم تحكيم بشأن المطالبات المتنازع عليها بين الطرفين في العقد الثالث لمشروع السيب لمياه الصرف الصحي، وتضمن التحكيم البت في جميع المسائل المتنازع عليها وإلزام شركة حيا بأن تسدد لجلفار إجمالي مبالغ قدرها 23 مليون ريال يشمل قيمة المطالبات وفائدة متراكمة منذ عام 2014 وحتى تاريخ الحكم واكتمال السداد، وقد قامت حيا للمياه لاحقًا بالاستئناف والطعن على حكم التحكيم وصدر قرار ببطلان حكم التحكيم الصادر لصالح جلفار ولاحقًا طعنت جلفار في الحكم أمام المحكمة العليا التي رفضت الطعن المقدم من جلفار..
وفي بيانها اليوم قالت جلفار إنها بصدد البدء مجددًا في الإجراءات القانونية الضرورية للمطالبة بالمبالغ موضوع النزاع في حكم التحكيم الذي تم إبطاله.