161 إصابة جديدة بكوفيد19.. و6099 مصابا ما زالوا في مرحلة التعافي

الصحة تدعو الجميع للالتزام بالإجراءات الوقائية

كتبت – عهود الجيلانية

سجلت وزارة الصحة اليوم 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ولم تسجل وفاة. وأوضحت الوزارة بأن إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى 134 ألفا و685 إصابة. فيما استقر عدد الوفيات بعدد 1532 وفاة. وارتفع عدد المتعافين إلى 127ألفا و54 شخصا بعد تماثل 105 أشخاص للشفاء وما زال 6099 شخصا في مرحلة التعافي من كوفيد19. وعن إحصائيات الحالات المنومة في المؤسسات الصحية سجل عدد الحالات المنومة خلال الـ24 ساعة الماضية 16 حالة ليبلغ عدد الحالات المنومة في المؤسسات الصحية 90 حالة، كما ارتفع عدد الحالات المنومة في العناية المركزة إلى 26 حالة بزيادة 4 حالات جديدة استدعت حالتهم الصحية الدخول إلى غرف العناية لتلقي العلاج والرعاية اللازمة للقضاء على فيروس كورونا.
وتدرس اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا وضع قرارات و إجراءات جديدة إذ ما تسارعت وتيرة انتشار الفيروس بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة حيث ان استهتار وتراخي البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية كانت سببا في تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا، لذا على كافة أفراد المجتمع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية حماية لكافة أفراد المجتمع.
وتدعو وزارة الصحة كافة أفراد المجتمع الأخذ بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء كمامة الوجه والحرص على نظافة اليدين والالتزام بمسافة الأمان لمنع انتقال العدوى، و تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة خصوصاً كبار السن وذوي الأمراض المزمنة ومن يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة والأطفال والحوامل.