” المستهلك” توقع برنامج تعاون مع الجمعية العمانية للملكية الفكرية

وقعت هيئة حماية المستهلك صباح اليوم برنامجًا تعاونيًا مع الجمعية العمانية للملكية الفكرية، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة ومختلف المؤسسات في السلطنة وتطويره في سبيل تحقيق الاستراتيجيات المشتركة والمصلحة العامة.
وقد وقع البرنامج من جانب الهيئة سعادة سليمّ بن علي الحكماني رئيس الهيئة، فيما وقعها من جانب الجمعية الدكتور علي بن خميس العلوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وحول توقيع برنامج التعاون قال الحكماني بأن توقيع برنامج التعاون مع الجمعية من المؤمل أن يثمر في دعم جهود الابتكار وصيانة حقوق الملكية الفكرية في المجالات التي تخدم المستهلك، كما من المؤمل أن يصب هذا التعاون فيما يخدم تحقيق أهداف الهيئة خصوصًا في مجال توعية المستهلك.
من جانبه قال العلوي بأن التعاون مع الهيئة يهدف إلى إنفاذ حقوق الملكية الفكرية في الممارسات المختلفة، كما يهدف إلى رفع مؤشر الاقتصاد في السلطنة، ومما لا شك فيه أن هذا التعاون المؤسسي سيكون له الدور الفاعل لنشر ثقافة الملكية الفكرية في السلطنة.
وقد نصت بنود البرنامج على تقديم الدعم المتبادل في جوانب مختلفة كتعزيز ثقافة الملكية الفكرية، والبحث العلمي والابتكار، وغيرها.