فوز الكامل والوافي والسلام والسيب في دوري الطائرة

غداً .. مسابقة درع الوزارة تدخل منافسات دور الـ ١٦ –

فاز الكامل والوافي على بهلا 3 / صفر والسلام على مصيرة بالنتيجة نفسها والسيب على صحار 3 / 1 ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة. فعلى صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020 / 2021 واصل نادي الكامل والوافي تمسكه بصدارة الدوري بعد أن حقق الفوز على نادي بهلا بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وبنقاط أشواط 25 / 14 و25 / 12 و25 / 10، بينما حقق نادي السيب فوزًا مهما بثلاثة أشواط لشوط واحد في المباراة التي جمعته مع نادي صحار في المجمع الرياضي بصحار وبنقاط أشواط 26 / 24 و18 / 25 و25 / 20 و25 / 17.
وعلى الصالة نفسها فاز نادي السلام على نادي مصيرة بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وبنقاط أشواط 25 / 13، 25 / 11، 25 / 15. أما ضمن مباريات المجموعة الأولى لدوري الدرجة الثانية، فحقق نادي صلالة فوزا مهما على نادي النصر بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وبنقاط أشواط 25 / 19 و25/ 21 و25 /23، في اللقاء الذي جمعهما بمجمع السعادة الرياضي بصلالة. وبهذا الفوز يحقق نادي صلالة صدارة المجموعة الأولى ويصعد للمرحلة النهائية من نهائيات دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠- ٢٠٢١م ليقابل في 20 فبراير المقبل بطل المجموعة الرابعة والذي سيتحدد غدا من خلال اللقاء الذي يجمع السويق والمصنعة، حيث إن الفائز منهما سيتصدر المجموعة الرابعة.
وفي مباراة أخرى، فاز نادي ظفار على نادي الاتحاد بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وبنقاط أشواط 25 / 19 و33 / 31 و30 / 32 و25 / 20، ليفقد الفريقان فرصة التأهل للأدوار النهائية. وفي المجموعة الثالثة، فاز نادي الخابورة على نادي مجيس بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين وبنقاط أشواط 25 / 21 و18 / 25 و25 / 18 و24 / 26 و15 / 10، خلال اللقاء الذي جمعهما بصالة المجمع الرياضي بصحار ليفقد الفريقان أيضًا فرصة التأهل للمرحلة النهائية، حيث صعد نادي صحم الذي تمكن من تصدر المجموعة.

مسابقة درع وزارة

تتواصل مباريات مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م في نسختها العاشرة من خلال مباريات دور الـ ١٦ والتي سوف تلعب غداُ والثلاثاء و الأربعاء وذلك من خلال إقامة ٨ مباريات تحتضنها صالات المجمعات الرياضية ببوشر وصحار والسعادة، حيث يلتقي اليوم في الساعة ٤ مساء على صالة مجمع السعادة الرياضي بصلالة نادي الاتحاد ونادي صلالة، حيث تأهل الفريقان بعد فوزهما في المرحلة الأولى، بعدما استطاع نادي صلالة الفوز على نادي النصر بنتيجة ٣ / صفر فيما فاز نادي الاتحاد على نادي ظفار بنتيجة ٣/١ يذكر أن الفائز من هذه المباراة سوف يصعد لدور الثمانية لملاقاة الفائز من مباراة نادي السيب ونادي عمان.
وتتواصل المسابقة من خلال الدور نفسه حيث تقام غدا الثلاثاء ثلاث مباريات، يلتقي في المباراة الأولى نادي السيب ونادي عمان في الظهور الأول للفريقين بعد أن صعدتهما القرعة مباشرة لهذا الدور والفائز من هذه المباراة سيلاقي الفائز من مباراة الاتحاد وصلالة المباراة والتي ستقام في الساعة ٤ مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وفي المباراة الثانية والتي ستقام في الساعة الخامسة والنصف مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يلتقي نادي أهلي سداب ونادي عبري في ظهورهما الأول من خلال هذا الدور حيث يقابل الفائز منهما مع الفائز من مباراة صحار ومجيس في دور الثمانية. وعلى صالة المجمع الرياضي بصحار تقام المباراة الثالثة في اليوم نفسه حيث تقام في الساعة الرابعة مساء مباراة صحار ومجيس وهذا هو ظهورهما الأول في المسابقة والفائز من هذه المباراة سوف يقابل الفائز من مباراة أهلي سداب وعبري.
وتختتم بعد غد مباريات دور الـ١٦ من خلال إقامة ٤ مباريات، حيث تقام المباراة الأولى في الساعة ٤ مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث يلتقي الكامل والوافي مع الاتفاق ويعد هذا الظهور الأول للفريقين في المسابقة حيث يقابل الفائز منهما مع الفائز من مباراة صحم وبهلا، وعلى صالة المجمع الرياضي بصحار تقام في الساعة ٤ مساء مباراة صحم وبهلا، حيث صعد صحم لهذا الدور بعد أن تمكن من الفوز على الخابورة بنتيجة ٣/٢ في المرحلة الأولى فيما يعد هذا الظهور الأول لبهلا في هذه المسابقة، والفائز في هذه المباراة سوف يلاقي الفائز من مباراة الكامل والوافي والاتفاق.
ويلتقي في الساعة الخامسة والنصف مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر السلام وقريات في ظهورهما الأول في المسابقة والفائز منهما سوف يلاقي الفائز من مباراة السويق ومصيرة، وتختتم مباريات دور الـ ١٦ بعد غد من خلال مباراة السويق ومصيرة والتي سوف تقام على صالة المجمع الرياضي بصحار في الساعة الخامسة والنصف مساء وتجمع السويق ومصيرة، استطاع السويق الفوز على المصنعة في مباراة المرحلة الأولى بنتيجة ٣ / صفر، فيما يعد الظهور الأول لمصيرة في هذه المسابقة، الفائز من هذه المباراة سوف يلاقي الفائز من مباراة السلام وقريات ضمن مباريات دور الثمانية.
وكانت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة قد انطلقت عام ٢٠١٢ وتَوج فيها نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاثة أعوام متتالية محققا فيه البطولات الثلاث، ٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠١٤، وخطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحد عام ٢٠١٥ بعده سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام متتالية ٢٠١٦ و٢٠١٧ و٢٠١٨ وسجل نادي السيب في عام ٢٠١٩ و٢٠٢٠ فوزه بلقبين متتاليين.