العُمانية للغاز المسال توقع اتفاقية لتطوير أنظمة التحكم الرئيسية

وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية مع شركة يوكوجاوا لتطوير وتحديث أنظمة التحكم الرئيسية بمصنع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في إطار جهود إنتاج الغاز الطبيعي المسال بكفاءة عالية وفق أعلى مستويات السلامة.
وقامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال باستحداث هذا المشروع لتطوير أنظمة التحكم الرئيسية وتحديثها بعد مضي 20 عاما على تشغيلها منذ انطلاق عمليات الشركة في عام 2000، وذلك لتحقيق عمليات إنتاج أكثر كفاءة وموثوقية في مصنعها بولاية صور. ويمتاز هذا المشروع بالتزامه بأعلى المعايير الأمنية حيث يتسم بمميزات متقدمة تشمل الأمن السيبراني لحماية المنشآت من أية تهديدات محتملة. ومن المتوقع انتهاء المشروع بنهاية عام 2023.
وقع الاتفاقية المهندس محمد النصيب – الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- وجان رافائيل بروسو – مدير شركة يوكوجاوا وذلك في المكتب الرئيسي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بمسقط.
وتعليقا على الاتفاقية قال المهندس محمد النصيب: “نسعى في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى ترجمة رؤيتنا في أن نكون الأفضل فيما نقوم به. وتأتي هذه الاتفاقية لاستبدال الأنظمة القديمة بأحدث التقنيات لضمان مواصلة كفاءة الإنتاج في الشركة. ويسعدنا التعاون مع شركة يوكوجاوا لكونها من الشركات الرائدة في مجال إيجاد الحلول المناسبة لهذه العمليات، وتماشيا مع جهود الشركة نحو تعزيز القيمة المحلية المضافة، حرصنا أن يتضمن هذا التعاون مع يوكوجاوا إشراك الشركاء العمانيين من أجل توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات والمساهمة في نجاح المشروع.”
وأكد جان رافائيل بروسو أن المشروع سيسهم في تنمية مساعي القيمة المحلية المضافة لشركة يوكوجاوا عمان في السلطنة، حيث تبلغ نسبة القيمة المحلية المضافة حالياً 50% وتتطلع الشركة إلى زيادة هذه القيمة مستقبلاً مما يسهم بدوره في دعم الاقتصاد المحلي.