Untitled-2
Untitled-2
الرياضية

السيب يكتسح مسقط برباعية بدوري عمانتل

30 يناير 2021
30 يناير 2021

كتب - بشير الريامي -

واصل السيب مسيرته الناجحة في الدوري وتمكن من اكتساح نادي مسقط بنتيجة عريضة قوامها أربعة أهداف دون مقابل في لقاء الجولة الثامنة بدوري عمانتل. الشوط الأول شهد أداء متساويا فنيا للفريقين مع أفضلية نسبية للسيب الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ٤٤ من ضربة جزاء بتوقيع عبدالعزيز المقبالي، وفي الشوط الثاني تمكن صلاح اليحيائي من إضافة هدفين في الدقائق ٤٧ و ٥٥ فيما تمكن عبدالعزيز المقبالي من إضافة الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة ٦٥وبهذا الفوز رفع السيب رصيده إلى ٢٢ نقطة متصدرا جدول الترتيب العام فيما تجمد رصيد مسقط عند نقاطه الثلاث.

الشوط الأول بدأ سريعا بين لاعبي الفريقين وفترة قصيرة تخللها جس النبض لتبدأ الطلعات الهجومية للفريقين من اجل اقتناص هدف السبق تخللها انتشار جيد للاعبين وسط الملعب مع متابعة وتعليمات لمدربي الفريقين.

واستمر تناقل الكرة بين لاعبي الفريقين ومحاولات للاعبي مسقط من اجل الوصول إلى مرمى احمد فرج وافتتاح التسجيل إلا أن دفاعات السيب حالت دون ذلك وجاءت كرة حرة مباشرة للاعبي مسقط من وسط ملعب السيب نفذت ولكن ارتدت من دفاع السيب. بينما حاول لاعبو السيب من جانبهم الولوج إلى مرمى محمد الذيب وكسر الشفرة الدفاعية إلا أن محاولاتهم تكسرت أمام دفاع مسقط وحالت دون وصولهم للشباك. وظهرت خطورة لاعبي السيب بعد مرور الثلث الأول لهذا الشوط فكانت هناك محاولات من زاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعبدالعزيز المقبالي بمساندة من خط الوسط وأفضلية للسيب، ثم ضربة حرة مباشرة للسيب من منتصف ملعب مسقط نفذت بشكل جيد ولكن حارس مسقط أبعدها ببراعة عن مرماه، تبعتها محاولات خجولة لمهاجمي مسقط لم تشكل أي خطورة واضحة على مرمى حارس السيب. واصل المهاجمون بحثهم للوصول إلى أحد المرميين وهجمة للسيب وكرة في قدم عبدالعزيز المقبالي تحصل من خلالها على ضربة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة مسقط، نفذها نفس اللاعب على يسار محمد الذيب حارس مسقط معلنا هدف السيب الأول في الدقيقة ٤٤.

وفي الشوط الثاني دخل لاعبو مسقط هذا الشوط من اجل التعديل، ومع هجمة للسيب وكرة من عبدالعزيز الغيلاني الذي تقدم بها باتجاه مرمى مسقط سددها عرضية لتجد عبدالعزيز المقبالي الذي حولها بكعبه إلى صلاح اليحيائي المواجه للمرمى الذي سددها بقوة داخل المرمى معلنا هدف السيب الثاني في الدقيقة ٤٧. الدقيقة ٥٥ شهدت هدف السيب الثالث من صناعة زاهر الاغبري الذي حول الكرة إلى صلاح اليحيائي القريب من المرمى والذي سددها من الجهة اليمنى زاحفة باتجاه حارس مسقط محمد الذيب لتأخذ طريقها داخل المرمى معلنة الهدف الثالث للسيب. كما تحصل السيب على ضربة جزاء ثانية بعد عرقلة زاهر الاغبري في منطقة الحارس نفذها عبدالعزيز المقبالي يسارية قوية داخل المرمى معلنا هدف السيب الرابع في الدقيقة ٦٥. ليعلن بعدها نهاية المباراة بفوز السيب بأربعة أهداف دون مقابل لمسقط. أدار المباراة يحيى البلوشي وعاونه على الخطوط ناصر امبوسعيدي وإسحاق الصبحي مساعدين وعبدالعزيز الغنبوصي حكماً رابعاً.