النهضة يعود من خارج الديار بالفوز على صحار

صحار – عبدالله المانعي –

عاد النهضة من خارج الديار بالفوز على صحار بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما أمس على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الثامنة من دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي، وقد انتهى الشوط الأول سلبيا وفي الدقيقة 49 أحرز محمد الحوسني للنهضة هدف المباراة الوحيد. وكان الشق الهجومي قد لاح في الأفق منذ أن أعطى حكم اللقاء إشارة البدء لانطلاقة الشوط الأول وفي أول 10 دقائق من هذا الشوط كان الوصول للمرميين ملحوظا لكن معدل الخطورة كان ضئيلا.
صحار اعتمد في خط الهجومي على خليفة الجهوري وسعيد الرزيقي وسعود المقبالي قابله على الجانب الآخر اعتماد النهضة في الخط ذاته على الأجنبي بيتر ايبو وعلي الرشيدي وفيصل البريكي، لتشهد الدقيقة 16 حالة اشتراك قوية بين حارس النهضة عبدالله المعمري وسعيد الرزيقي مهاجم صحار سقطآ معا، وتم علاجهما وتم بعدها استئناف اللعب. ثم تبعه أداء تبادله الفريقان لم يخلو من السرعة لكن الكرات كانت تصل ضعيفة لحارسي المرمين بالنسبة لداؤد الكحالي في صحار وعبدالله المعمري في النهضة. وسدد وجدي اللمكي لصحار ضربة ركنية من الجهة اليمنى كانت خطرة بعض الشيء أبعدها مدافع النهضة في الدقيقة 23 ورد على الجابري بتسديده أرضية زاحفة للنهضة مرت سريعة للخارج بالقرب من حارس مرمى صحار في الدقيقة 25 ولم يوفق فيصل البريكي في التسديدة المباشرة على مرمى حارس صحار حيث مرت الكرة قوية إلى الخارج فوق المرمى بسنتيمترات وكانت فرصة سانحة لخروج النهضة متقدما بنتيجة هذا الشوط بهدف وحيد بعد مضي 36 دقيقة.
وفي الشوط الثاني نزلا الفريقان للبحث عن التهديف ومبكرا تمكن النهضة من التهديف ومباشرة أخرج محسن درويش مدرب الفريق مسجل الهدف محمد الحوسني وأشرك مكانه فهد الهاجري في أول تغيير للنهضة. وتأثر صحار بغياب أحمد مال الله وحسن العجمي لارتباطهما بدوري في جهة عملهما وزج مدرب الفريق بدر الميمني بيعقوب القاسمي مكان سعود المقبالي في أول ورقة تغيير.
ضغط كبير أوجده النهضة على صحار تقاذفت الكرات على مرمى حارسه داؤد الكحالي ومنذ الدقيقة 69 ظل صحار يلعب ناقصا لطرد مدافعه فهد آل عبد السلام للحصول على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، ليتواصل الأداء بين شد وجذب لتنتهي المباراة بفوز النهضة بهدف وحيد. أدار اللقاء الحكم علي الحارثي وعاونه رشاد الحكماني وسمح الهنائي وأحمد السعدي الحكم الرابع وخالد المتقوي مراقبا وعلي الحوسني مقيما وعبدالله المقبالي منسقا عاما وسيف المقبالي منسقا إعلاميا ويونس البلوشي منسقا أمنيا.