وسام الآداب والفنون من فرنسا للفنانة التونسية هند صبري

القاهرة، “رويترز”: تسلمت الممثلة والمنتجة التونسية هند صبري وسام الآداب والفنون برتبة ضابط من فرنسا خلال احتفال صغير أقيم الأربعاء في مقر السفارة الفرنسية بالقاهرة.
وقالت السفارة في بيان إن حضور الاحتفال اقتصر على الأهل والأصدقاء مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة لكبح فيروس كورونا.
وهذا هو ثاني وسام تحصل عليه الفنانة التونسية من فرنسا “لمجهوداتها في الثقافة والفنون” بعد وسام فارس الذي حصلت عليه عام 2014.
ونشرت هند صبري صورة لتقلدها الوسام على صفحتها بموقع فيسبوك وكتبت “شكرا للجمهورية الفرنسية ولسعادة سفير فرنسا ولعائلتي وجمهوري وأصدقائي، وأعدكم أن استمر في محاولة إسعادكم”.
بدأت هند صبري مشوارها الفني قبل نحو 25 عاما في تونس ثم انتقلت إلى مصر حيث اكتسبت شهرة واسعة عربيا وعالميا من خلال مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.
من أشهر أفلامها (مذكرات مراهقة) و(عرايس الطين) و(الجزيرة) و(عمارة يعقوبيان) و(إبراهيم الأبيض) و(أسماء) و(نورا تحلم).
كما سلم السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه وسام الآداب والفنون برتبة فارس إلى السيناريست والمنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي.
وبتقلده هذا الوسام يلحق حفظي بمجموعة بارزة من الكتاب والفنانين المصريين الذين حظوا بالتكريم الرفيع من فرنسا وفي مقدمتهم الروائي نجيب محفوظ والمخرج السينمائي يوسف شاهين.
وكتب حفظي للسينما المصرية العديد من الأفلام منها (السلم والثعبان) و(ملاكي اسكندرية) و(فتح عينيك) و(التوربيني) و(أسوار القمر).