لقاء مشترك بين الاتحاد والأندية يبحث تداعيات خصم النقاط وينتهي بتشكيل لجنة ثلاثية

سادته روح الشراكة والتعاون

كتب – ياسر المنا

شهدت مباني اتحاد كرة القدم في السيب اليوم  لقاء مشترك بين مجلس ادارة اتحاد الكرة وعدد من الاندية بغرض بحث طلب الأندية الثلاثة ظفار والنهضة وصحم وتضررها من خصم 6 نقاط من رصيدها في دوري عمانتل نتيجة عدم حصولها على الرخصة بناء على قرار مجلس المديرين الذي سبق أن طابق ملفات الاندية الثلاثة مع مطلوبات الحصول على الرخصة على ضوء ما تنص عليه اللائحة المحلية والمطابقة لمعايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ترأس الاجتماع سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس الادارة وبحضور النائب الاول محسن المسروري والنائب الثاني الدكتور جاسم الشكيلي وعدد من اعضاء مجلس الادارة والامين العام فيما حضر رؤوساء الاندية الثلاثة علي بن احمد الرواس رئيس نادي ظفار وسالم المزاحمي رئيس نادي النهضة وعادل الفارسي رئيس نادي صحم بجانب رئيس نادي صلالة على الرعود ورئيس نادي بوشر سيف الخليلي ورئيس نادي صور الدكتور خالد الغيلاني.

وشرحت الأندية الثلاثة موقفها من قرار لجنة الانضباط بخصم 6 نقاط من كل ناد وبعد أن أيدته لجنة الاستئناف وركزوا على سرد بعض الجوانب القانونية مطالبين بإعادة النظر في حيثيات القرار ومراعاة ظروف الوضع الراهن الذي أثر على المسابقات وبرامجها وعلى الأندية وكان له دور مباشر في تأخيرها للوفاء بما هو مطلوب في شروط الرخصة خاصة فيما يتعلق بالمعيار المالي.
وأكد اتحاد الكرة العماني ان اللقاء المشترك خلص الى تفاهمات تعزز من الشراكة بين الطرفين وتؤكد التعاون وان العلاقة لا تقوم فقط على العقاب بل إن مجلس ادارة الكرة يعمل بجهد وحرص كبيرين لدفع العمل في الاندية وتقديم ما يستطيع له سبيلا من الدعم.
وتشير المعلومات الى ان الجلسة جاءت في اطار التواصل المستمر بين الاتحاد والاندية وحرص رئيس الاتحاد وإخوانه في مجلس الادارة على التحاور بشأن أي موضوعات تتباين فيها وجهات النظر من اجل الوصول الى الغايات المرجوة.

وأهم ما انتهى عليه الاجتماع هو تأمين اتحاد الكرة على تشكيل لجنة برئاسة النائب الثاني لرئيس الاتحاد وتضم أحمد الراشدي عضو مجلس الادارة والامين العام لبحث النقاط التي تم التطرق اليها في الاجتماع والبحث في اللوائح والضوابط القانونية التي تم الاعتماد عليها في إصدار عقوبة خصم النقاط وستقوم اللجنة برفع توصيتها الى مجلس الادارة في أقرب وقت ممكن.

عادل الفارسي


وفي الجانب الآخر، وصف عادل بن عبد الله الفارسي رئيس صحم اللقاء بأنه كان إيجابيا وشهد روحا طيبة من رئيس الاتحاد ونائبيه واعضاء مجلس الادارة تدل على العلاقة الوثيقة بين الاتحاد وأنديته والتي تقوم على مبدأ الحوار والتفاهم والتعاون.
وقال: لقد قدمنا بعض الملاحظات الخاصة بقرار خصم النقاط وثقتنا كبيرة في اللجنة التي تم تشكيلها من مجلس الإدارة وسنقبل بأية توصية تصدر منها حتى نقفل هذا الملف والذي تسبب في أضرار معنوية كبيرة على الأندية الثلاثة.
وتقدم الفارسي نيابة عن الاندية  الثلاثة التي تمت معاقبتها بخصم النقاط لرؤوساء الاندية الذين دعموا هذه الجلسة وشاركوا بإيجابية فيها لتأكيد الشراكة وأهمية بحث الخلافات في وجهات النظر حول أي قرار ذي تأثير كبير عبر مثل هذه الجلسات، ونشكر كل من وقف وراء المبادرة ودعمها حتى ترى النور عبر الاجتماع الذي بعث في نفوسنا الارتياح والتقدير.