« بطولة انجلترا » .. مانشستر سيتي يتصدر موقتا بخماسية في شباك وست بروميتش البيون

(أ ف ب) – اعتلى مانشستر سيتي موقتا صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وللمرة الاولى هذا الموسم، باكتساحه مضيفه وست بروميش البيون بخماسية نظيفة في افتتاح المرحلة العشرين الثلاثاء.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 41 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن جاره مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة سهلة على ملعبه ضد شيفيلد يونايتد صاحب المركز الاخير الاربعاء.
وكان سيتي في المركز الثاني عشر عندما خسر للمرة الاخيرة في الدوري امام توتنهام صفر-2 في نوفمبر، قبل ان يحقق الفوز 9 مرات ويتعادل مرتين في اخر 11 مباراة له في الدوري، علما بانه يملك مباراة مؤجلة ايضا.

ولم يتأثر سيتي في غياب اكثر من لاعب في صفوفه وابرزهم صانع العابه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب وهدافه التاريخي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي يتعافى من اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وضرب السيتيزنز بقوة مبكرا عندما افتتح التسجيل بواسطة لاعب وسطه الالماني ايكاي غوندوغان بعد مرور 6 دقائق.
ثم اضاف الظهير البرتغالي جواو كانسيلو الهدف الثاني بتسديدة لولبية (22) قبل ان يضيف غوندوغان الهدف الثالث (30) والجزائري رياض محرز الرابع من تسديدة في الزاوية العليا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني اضاف رحيم سترلينغ الهدف الخامس والاخير اثر تمريرة من محرز (7).

-ثأر ارسنال-

وثأر ارسنال من ساوثمبتون لخروجه على يده في مسابقة الكأس بخسارته امامه صفر-1 السبت، ففاز عليه 3-1.
كان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل مبكرا عبر ستيوارت ارمسترونغ بعد مرور ثلاث دقائق، لكن ارسنال ادرك التعادل عبر مهاجمه العاجي نيكولا بيبي بعد تمريرة من السويسري جرانيت شاكا (8).
واضاف بوكايو ساكا الثاني قبل نهاية الشوط الاول بست دقائق.
وحسم الفرنسي الكسندر لاكازيت النتيجة نهائيا في صالح المدفعجية بتسجيله الهدف الثالث لفريقه (73).
واستمر غياب هداف ارسنال الغابوني بيار ايميريك اوباميانج للمرة الثانية لاسباب عائلية كما ذكر مدربه الاسباني ميكل ارتيتا.

-فوز سادس تواليا لوست هام-

تابع وست هام عروضه القوية وعاد بفوز ثمين من معقل جاره اللندني كريستال بالاس 3-2 ليرتقي موقتا الى المركز الرابع.
والفوز هو السادس تواليا لفريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز، فرفع رصيده الى 35 نقطة متقدما موقتا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي يخوض امتحانا صعبا خارج ملعبه ضد توتنهام الخميس صمن هذه المرحلة.

وحقق كريستال بالاس بداية جيدة عندما افتتح التسجيل بواسطة نجمه العاجي ويلفريد زاها بعد مرور ثلاث دقائق فقط.
لكن وست هام رد التحية بواسطة لاعب وسطه التشيكي توماش سوتشيك من كرة رأسية (9)، قبل ان يضيف اللاعب ذاته هدف التقدم لفريقه من مسافة قريبة(25).
واضاف كريغ داوسون الهدف الثالث لوست هام مستغلا ركلة ركنية من جارود بوين (65)، ثم رمى كريستال بالاس بكل ثقله في محاولة لتعديل النتيجة لكنه اكتفى بهدف وحيد لمهاجمه البلجيكي ميتشي باتشواي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة ثانية، تابع نيوكاسل عروضه السيئة حيث فشل في الفوز في مباراته الحادية عشرة تواليا ليسقط امام ضيفه ليدز يونايتد 1-2.
افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل لليدز يونايتد مستغلا تمريرة عرضية من الإسباني رودريجو (12).
وعادل الباراجوياني ميغيل الميرون لنيوكاسل في مطلع الشوط الثاني (57)، لكن فريقه لم ينعم به كثيرا لأن جاك هاريسون منح الفوز لليدز بهدف رائع بقدمه اليسرى بعدها باربع دقائق.