ميناء صحار والمنطقة الحرة يوقعان اتفاقية لإنشاء مصنع للسيراميك

بحجم استثمار يصل إلى نحو 1.2 مليون دولار –

وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة الإثنين الماضي اتفاقية تأجير مع شركة إيجل سيراميكس، وذلك في مقر الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وتحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، نائب رئيس الهيئة.
وقع الاتفاقية عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار، ومانوج فالامجي بانتشوتيا الشريك في شركة إيجل سيراميكس. وبموجب الاتفاقية ستقوم الشركة بإنشاء مصنع متطور لإنتاج السيراميك في المنطقة الحرة بصحار.
وفي حديثه عن المشروع الجديد، قال عمر المحرزي: “إن إنشاء مصنع لإنتاج السيراميكفي المنطقة الحرة بصحار يعزز الفرص القائمة للشركات والمستثمرين الجدد فيما يتعلق بالصناعات الرديفة لهذه المنتجات، الأمر الذي يعزز بدوره من القيمة المضافة المحلية ويتماشى مع هدفنا العام المتمثل في زيادة جاذبية المنطقة الحرة بصحار أمام المستثمرين الجدد سواء على المستوى المحلي أو الدولي. هذا فضلاً عن تعزيز مساهمتنا في الناتج المحلي الإجمالي من قطاعات اقتصادية جديدة في إطار التوجهات العامة لرؤية عُمان 2040 فيما يتعلق بالتنويع الاقتصادي وتوليد المزيد من فرص العمل للمواطنين”.
ويصل حجم الاستثمار في المشروع الجديد إلى نحو 1.2 مليون دولار أمريكي، وسيشغل مساحة أرض تبلغ 20,000 متر مربع في المنطقة الحرة. وسيتم توريد المنتجات النهائية من المصنع إلى السوق المحلي وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن جانبه، أضاف الفاضل مانوج بانتشوتيا: “نحن سعداء بإنشاء مصنعنا الجديد في المنطقة الحرة بصحار ونتطلع إلى أن نشكل قيمة مضافة للمنطقة والاقتصاد المحلي ككل، بالنسبة لنا سيكون هذا المصنع هو الخطوة الاستثمارية الأولى التي سيعقبها خطوات إضافية تتعلق بإنشاء مشاريع أخرى مرتبطة بصناعة السيراميك ومنتجاته لتعزيز حضورنا كأحد أبرز مصنعي هذه المواد في المنطقة. نحن على ثقة بأن منتجات إيجل سيرامكس ستحظى بقبول واسع سواء من السوق المحلي أو الأسواق الإقليمية”.