ظفار يواجه المصنعة والسيب يلاقي صحم في قرعة دور الـ 8 بمسابقة الكاس الغالية

تحدي بين النهضة والاتحاد وعبري يصدم بالسويق

كـتب – عـبدالله الـوهيبي

أوقعت قرعة مباريات دور الثمانية لمسابقة كاس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الحالي 2020/2021 فريق ظفار (حامل اللقب) في مواجهة فريق المصنعة، في رحلة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه بالموسم الماضي على حساب فريق العروبة، فيما اسفرت بقية نتائج القرعة عن وقوع فريق السيب في مواجهة صحم والنهضة سيقابل فريق الاتحاد وعبري سيلاقي السويق.
وكانت مراسم اجراء سحب قرعة ربع النهائي لمسابقة الكأس الغالية قد اجريت اليوم  بقاعة المؤتمرات بإستاد السيب الرياضي بحضور زيد بن محمود ال عبداللطيف مساعد مدير عام بنك قطر الدولي وحميد بن سليمان الجابري عضوا مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد وعدد من الأمانة العامة بالاتحاد وممثلي الاندية المتأهلة ولفيف من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة، وقد نظمت مراسم القرعة وفقاً للإجراءات الصحية المطبقة في فعاليات اتحاد الكرة ووفقا لتعليمات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات جائحة كورونا، وتم تطبيق ذات الشروط نفسها التي طبقت في مراسم سحب قرعة منافسات الدور 32 والدور 16 للبطولة. وستلعب مباريات دور الثمانية الحاسم بالمجمعات الرياضية وبنظام الذهاب والاياب، حيث ستقام مباريات الذهاب يومي الخامس والسادس من فبراير القادم، على أن تقام مباريات الاياب يومي 15 و16 من الشهر ذاته.
وكانت نتائج مباريات الدور 16 لمنافسات بطولة الكأس الغالية للموسم الحالي قد أسفرت عن تأهل ثمان أندية ظفار حامل اللقب والسيب والسويق والاتحاد وصحم والنهضة والمصنعة وعبري، حيث جاء تأهل ظفار إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على الرستاق (2-0)، في المباراة التي أقيمت على مجمع الرستاق الرياضي وسجل هدفي ظفار اللاعب عمر المالكي في الشوط الأول، وأضاف لاوسن بيكاي الهدف الثاني في الشوط الثاني، وكما هو معروف فإن ظفار هو حامل لقب الكأس في نسخته الماضية بعد فوزه على العروبة بركلات الترجيح في المباراة النهائية. وحصل السيب على بطاقة العبور، بفوزه على حساب النصر، بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الزمن الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 وفي الوقتين الأصلي والإضافي، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية. وحصل السويق على مقعده في دور الثمانية بفوزه على صحار بنتيجة (2-1) بمجمع صحار الرياضي رغم تقدم صحار بهدف أحرزه اللاعب سعود المقبالي، في الشوط الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وعادل باتريك نكومبي النتيجة للسويق بعدما استغل خطأ فادحا من مدافع صحار فهد آل عبد السلام وانتهت الأشواط الأصلية بالتعادل بهدف لكل فريق، واحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية و في الأشواط الإضافية استفاد السويق من خبراته وتمكن لاعبه عصام الصبحي أن يضمن له الاستمرارية في المنافسة. وفرض نادي المصنعة نفسه في هذا الدور بعد أن واصل مستوياته الطيبة في الموسم الرياضي الحالي، ونجح في تخطي فريق عمان (2-1). ولم يجد فريق النهضة صعوبة في قطع الطريق على مفاجآت مجيس (درجة أولى) وسجل ثلاثية في شباكه قادته للتواجد مع الكبار. ونجح فريق صمد من تضميد جراحات الدوري بالعبور على حساب سمائل بعد مباراة صعبة انتهت في زمنها الأصلي بالتعادل بهدف لكل وابتسمت ضربات الترجيح لصحم. وعلى ذات النهج حقق فريق الاتحاد فوزا مهما على العروبة وصيف النسخة الماضية عن ضربات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل. وواصل فريق عبري تأكيد طموحاته الكبيرة في المسابقة وحجز مقعده على حساب صور عن ضربات الترجيح أيضا.