الوقوف على سير العملية التعليمية بمدارس ظفار

صلالة – عامر بن غانم الرواس
استقبل عدد من مدارس محافظة ظفار طلابها وفق نظام التعليم المدمج وذلك بعد قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع جائحة كورونا بالعودة التدريجية لطلبة المدارس بنظام التعليم المدمج وذلك بعد اطلاع اللجنة على جميع التقارير المتعلقة بالأوضاع الصحية، وحرصا منها على مصلحة المسيرة التعليمية. وذلك بعد انقطاع عن المبنى المدرسي دام 309 أيام بسبب ظروف الجائحة.
وفي إطار المتابعة المستمرة من قبل المسؤولين وبهدف الوقوف على طبيعة سير العملية التعليمية بالمحافظة قام الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار صباح اليوم بزيارة إلى عدد من المدارس شملت مدرسة المروج للتعليم الأساسي للصفوف من (5-9) بنات ومدرسة أسامة بن زيد للصفوف من (5-9) بنين. حيث تم من خلال الزيارة الوقوف على إجراءات مراقبة ومكافحة العدوى ورسائل تعزيز الصحة التي يتعين اتباعها من قبل المدارس خلال هذه الفترة والمتمثلة في نظام الفصول الدراسية واشتراطات الحافلات المدرسية وغيرها من الاحترازات التي تضمن سلامة الطلبة والعاملين بالمدرسة.
يذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار قامت بنشر جدول يتضمن تصنيف تشغيل المدارس للعام الدراسي 2020/ 2021 في ظل جائحة كورونا كوفيد 19 لبعض المراحل الدراسية، حيث تم تصنيف تشغيل المدارس إلى مدارس تعمل بنظام100% ومدارس تعمل بنظام 50% إلى جانب مدارس تعمل بنظام 33% بالإضافة إلى نشرة توجيهية حول آلية العودة التدريجية لطلبة المدارس وفق نظام التعليم المدمج خلال العام الدراسي 2020/ 2021م.