“اتحاد العمال” يرصد 427 بلاغا .. ومسقط الأعلى في عدد البلاغات

المشاركة في 376 محضر تسوية واتفاقية عمل جماعية

كتب – حمد الهاشمي

أوضح الاتحاد العام لعمال سلطنة عمان أن إجمالي البلاغات التي رصدها إلى الآن 427 بلاغا، منها 423 بلاغا تم رصدها خلال العام الماضي، فيما تم رصد 4 بلاغات خلال الفترة من 3 إلى 7 يناير الجاري.
تنوعت هذه البلاغات بين خصم من الأجر، وعدم صرف الأجر، والإخطار بإنهاء الخدمة، وإجبار العمال على الخروج في إجازات بدون أجر، وخصم مدة الحجر الصحي من الإجازات السنوية، وعدم الالتزام بتقليص عدد العمال في مواقع العمل.
وأوضح الاتحاد أن محافظة مسقط سجلت أعلى عدد بلاغات بواقع 342 بلاغا، تليها محافظة شمال الباطنة والتي سجلت 50 بلاغا، وسجلت ظفار 9 بلاغات، وجنوب الباطنة 8 بلاغات، كما سجلت محافظة الظاهرة 6 بلاغات، وسجلت محافظة البريمي 4 بلاغات، وسجلت محافظة جنوب الشرقية 4 بلاغات، والداخلية 3 بلاغات، فيما سجلت مناطق الامتياز النفطية 3 بلاغات، وسجلت محافظة شمال الشرقية بلاغين.
وأوضح الاتحاد العام لعمال السلطنة أن أجمالي محاضر التسوية واتفاقيات العمل الجماعية التي شارك فيها ضمن مشاركته في فرق العمل بالمحافضات المشكلة بالقرار الوزاري رقم 125 / 2020 بلغت 376 محضرا واتفاقية عمل جماعية، منها 366 خلال العام الماضي، و10 محاضر واتفاقيات شارك فيها الاتحاد خلال العام الجاري.