توزيع الشهادات على المشاركات في دورة صنع الحقائب الجلدية

كتبت – وردة بنت حسن اللواتية
تم اليوم بمقر فريق مسقط الخيري توزيع الشهادات على المشاركات الثمانية بالدورة التدريبية في مجال صنع الحقائب والمحافظ الجلدية، والتي استمرت لمدة 80 ساعة، بمعدل يومين في الأسبوع. وقام المدرب محمد بن عبدالسلام بتدريب الملتحقات بالدورة على أسس التصميم على الباترون، وكيفية أخذ المقاسات، وشرح الأدوات والخامات المستخدمة، وكيفية اختيار التصميم، إلى جانب التطبيق العملي على الجلد لصنع نماذج من الحقائب الجلدية، كما قام بتعرفيهن على أنواع الجلود الطبيعية والصناعية.
وقالت شهد بنت خالد الجابرية (إحدى المشاركات): بعد انتهاء الدورة التدريبية بدأت أعمل في البيت، فقد قامت مبادرة نساء عمان التابعة لفريق مسقط الخيري بتوفير أدوات الصنع لنا، ومن جانبنا قمنا بشراء المواد الأساسية كالجلود الصناعية وغيرها، وهي متوفرة في السوق المحلي، ولم أجد صعوبة في تطبيق ما تعلمته. كما ابتكرت تصاميم جديدة، حيث صنعت حقائب جلدية نسائية، ومحافظ نسائية ورجالية، وملفات، وميداليات، وتجليد الدفاتر بالجلد، وأساور لليد، وقد تعاونا مع المتدربات في دورة الفضيات التي نظمتها مبادرة نساء عمان لتوفير أكسسوارات فضية لتزيين منتجاتنا.
وعن مدى إقبال الناس على الشراء من منتجاتهن، قالت: هناك إقبال جيد عليها، وخاصة المحافظ الرجالية، وقريبا سنعرض منتجاتنا في محل خاص لنا في سداب، حيث قامت مبادرة نساء عمان بدعمنا في افتتاح المحل، كما نقوم بالتسويق لمنتجاتنا في الانستجرام. يذكر أن الدورة قام بتنظيمها فريق مسقط الخيري ممثلا في مبادرة نساء عمان، حيث تنظم المبادرة العديد من الدورات التدريبية لتمكين النساء وتوفير مصدر دخل لهن، فقامت المبادرة خلال الفترة الماضية بتنظيم دورة لتميلح الأسماك (مبادرة المرأة الساحلية)، وفتح محل في ولاية العامرات لبيع الأسماك ومنتجات المشاركات، وكذلك تنظيم دورة الخياطة (مبادرة كير خانة)، ودورة الفضيات، وحاليا تنفذ المبادرة دورة الطبخ (مبادرة مسافر خانة)، وستنفذ خلال الفترة المقبلة دورة صناعة البخور والعطور.