تمويل 6 منح بحثية في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم التطبيقية بصحار

صحار – مكتب “عمان”
اعتمد الدكتور عوض بن علي المعمري عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار تمويل ست منح بحثية داخلية في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم التطبيقية وذلك خلال لقائه بالباحثين. تأتي هذه الخطوة لترجمة الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي والتي تهدف إلى بناء السعة البحثية المحلية وتوفير بيئة بحثية محفزة للبحث العلمي والباحثين وبناء قدراتهم بمختلف مستوياتهم الأكاديمية .
واشاد الدكتور عوض المعمري بالجهود التي بذلتها الأقسام الأكاديمية خلال العام الماضي بالمشاركة في العديد من الفعاليات البحثية داخل السلطنه وخارجها وعدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرصينة، مشيرا الى أن العام الحالي سيكون أيضا شاهد على تسجيل أنشطة بحثية علمية اكبر إن شاء الله.
من جانبه، قال الدكتور نورشاث شافي رئيس قسم البحث العلمي بفرع الجامعة بصحار: تم اختيار المقترحات المعتمدة بناءً على المزايا ومؤشرات الأداء الرئيسية في البحوث العلمية.
وأضاف أن الجامعة حصلت أيضاً على 12 منحة بحثية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتي تمنح لفئات درجة البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه وأن المقترحات البحثية المعتمدة ستلبي الاحتياجات المختلفة للمجتمع.
وقال الدكتور ناصر آل فنة أحد الحاصلين على التمويل البحثي: لقد تمت المفاضلة بين المشاريع المقترحة اعتمادا على النتائج المرجوة منها والتي يجب أن تعود بفائدة مباشرة لأحد قطاعات السلطنة وعليه سعدنا باختيار مشروعنا كأحد المشاريع الممولة والذي يهدف لتقييم الجاهزية الأمنية لتطبيقات الهواتف البنكية في السلطنة .