مناقشة تفعيل الخدمات الضرورية في مستشفى وادي الجزي واستحداث مخططات سكنية في وادي الحيول

ضمن الزيارة التفقدية لمحافظ البريمي وعدد من المسؤولين
البريمي – حميد بن حمد المنذري
وقف سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي على عدد من الخدمات والمتطلبات لقُرى المعلقة والحيل والرابي وواسط بولاية البريمي وقرية وداي الحيول بولاية محضة، بمعيِّة كُلٍّ سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي ولاية البريمي، وسعادة الشيخ عبدالله بن سالم الفارسي والي ولاية محضة، و محمد الشحي مدير عام بلدية المحافظة، ومساعده المهندس موسى العبري، وجمعة الفزاري مدير بلدية البريمي، وخليفة الدوحاني مدير بلدية محضة؛ ضمن سلسة الزيارات التي يقوم بها لقرى ولايات محافظة البريمي.
وكانت المحطة الأولى في قرية المعلقة، وفيها التقى بالمواطنين الذين رحبوا بالزيارة، ثم تقدموا بمقترحاتهم المتعلقة بقطاع الطرق والإنارة وتفعيل بعض الخدمات الضرورية في مستشفى وادي الجزي بما يتلاءم واحتياجاتهم في مختلف الظروف لاسيما الحالات الطارئة. بعدها توجه سعادته والمرافقون له إلى قرية الحيل التي تتميّز بأجواها المعتدلة على مدار العام نظرا لموقعها المميز، حيث اقترب سعادته من المواطنين الذين تقدموا بعدد من الطلبات المتمثلة في رصف الطريق المؤدي إلى المساكن الاجتماعية وتهيئة النفق المؤدي إلى القرية.
أما قرية الرابي فكانت المحطة الثالثة في مسار هذه الزيارة، حيث تجول سعادته في عدد من المواقع واستمع إلى حديث المواطنين الذين أبدوا مقترحاتهم الرامية إلى تسوية المردم القديم وعمل سياج لمجرى الوادي وتهيئة النفق الذي يربط طرفي القرية.
أهالي قرية واسط كانوا على موعد مع هذه الزيارة أيضا، حيث اصطحبوا سعادته والمرافقين له إلى عدد من المواقع للوقوف عليها عن قرب، ومنها أحد المواقع التي تعمل فيها إحدى الشركات ومن خلالها تطرقوا إلى عدم التزام الشركات بالسلوكيات الواجب اتباعها بعد الانتهاء من عملها، منها ترك المخلفات في الموقع نفسه، متسببة بذلك في تشويه المنظر العام، الأهالي تحدثوا أيضا عن أهمية تسوية المنطقة الواقعة أمام المساكن الاجتماعية، وعمل تصريف للمياه الناتجة من هطول الأمطار .
المحطة الأخيرة كانت قرية وادي الحيول، وفيها طرح الأهالي العديد من النقاط تلخصت في أهمية استحداث مخططات سكنية نظرا لشح الأراضي في المنطقة وإنشاء سديِّ تغذية، وعمل حماية لبعض المزارع والبيوت الواقعة في مجرى الوادي، إضافة إلى إنشاء صف للتهيئة واستصلاح مدخل المدرسة لتوفير مواقف للسيارات.