هيئة تنظيم الاتصالات تحدد رسوم تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة

رسوم خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة –

عمان: أصدر معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية ورئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات قرارًا وزاريا رقم 91/2020 بتحديد رسوم تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة.
وقد حددت المادة الأولى الرسوم وفقًا للجدول المرفق بالقرار، وألغت المادة الثانية كل ما يخالف القرار أو يتعارض مع أحكامه.
وحدد الجدول رسوم دراسة طلب الحصول على ترخيص تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة بـ(500) ريال غير قابلة للاسترجاع، كما تم تحديد رسوم إصدار وتجديد الترخيص بتقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة بـ(7500)، و(2500) ريال غير قابلة للاسترجاع بالنسبة للمؤسسات المسجلة لدى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وفيما يتعلق بالرسوم السنوية، حدد الجدول رسم بنسبة 10% من إجمالي الإيرادات السنوية لمقدم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة وبحد أدنى (5000) ريال، يتم سدادها قبل شهر يناير من كل عام، على أن تتم تسوية الرسم النهائي المستحق سنويًا من واقع الحسابات المدققة، وذلك قبل نهاية شهر أبريل من كل عام، ويستثنى من ذلك إيرادات البريد الدولي الوارد إلى السلطنة. كما حدد الجدول رسم بقيمة (500) ريال سنويًا للمؤسسات للمؤسسات المسجلة لدى هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لفترة السنوات الخمس الأولى فقط من تاريخ إصدار الترخيص.
ويأتي هذا القرار استنادًا إلى قانون تنظيم الخدمات البريدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 71/2012، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الخدمات البريدية الصادرة بقرار رقم 89/2013، وإلى القرار رقم 90/2013 بتحديد رسوم تقديم الخدمات البريدية والخدمات المرتبطة، وإلى موافقة مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وموافقة وزارة المالية.