“ميثاق” يطلق بطاقة لمشتريات الشركات متوافقة مع أحكام الشريعة

أطلق ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط أول بطاقة في السلطنة لمشتريات الشركات والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية لتسهيل جميع عمليات الدفع للمؤسسات الحكومية أو الشركات بشكل آمن وسريع. هذا وتشتمل البطاقة الجديدة من ميثاق على العديد من المميزات، كالحد الائتماني الذي يبلغ 20 ريالا عمانيا عند إصدار البطاقة، كما يمكن للزبائن من الشركات الاستفادة مما يصل إلى 5 بطاقات مجانًا ولا داعي لدفع أي رسوم سنوية أو رسوم أجرة، إضافة إلى القدرة على استخدامها لسداد المدفوعات للجهات الحكومية في السلطنة بحد أقصى يبلغ مليون ريال عماني. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يسمح بالسحب النقدي أو الحصول على تسهيلات السلفة النقدية باستخدام البطاقة.
ويمكن لزبائن ميثاق من الشركات التقدم للحصول على البطاقة من خلال زيارة أقرب فرع لهم أو عن طريق الاتصال بمديري علاقات الزبائن، وللحصول على البطاقة يجب على الشركات أن تقدم بعض التفاصيل بما في ذلك رقم السجل التجاري ووثيقة انتساب من غرفة تجارة وصناعة عمان، وصورة من البطاقة الشخصية لحامل البطاقة والأشخاص المفوضين، بالإضافة إلى نموذج الطلب، أما ما يخص الجهات الحكومية التي تتقدم بطلبها للحصول على البطاقة فيجب عليها إرسال رسالة طلب للبطاقة موقّعة من قبل المفوضين بالتوقيع للحساب ونسخ من البطاقات الشخصية لحامل البطاقة والمفوضين المعتمدين إلى جانب نموذج الطلب المكتمل.
وتتميز بطاقة مشتريات الشركات الجديدة بأحدث التقنيات، وهي مصممة لتلبية احتياجات المؤسسات والشركات المختلفة وإجراء عمليات الدفع بشكل أمن وسريع، كما ستعمل بطاقة مشتريات الشركات الجديدة على تعزيز المرونة المالية بشكل أكبر مع إتاحة تجربة مصرفية فريدة، حيث تحتوي البطاقات على مميزات الخدمة الذاتية للحصول على تقارير سهلة لتتبع بيانات نفقات الشركة. ويأتي تدشين البطاقة الجديدة من ميثاق في ظل التزام ميثاق بتعزيز شراكته مع جميع المؤسسات والزبائن من الشركات لتحقيق النجاح، حيث تم تصميم منتجات وخدمات ميثاق وفق أحدث التقنيات حسب المتطلبات المصرفية الرقمية الحالية والمستقبلية.
والجدير بالذكر أن ميثاق للصيرفة الإسلامية، يوفر العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة وامتيازات أسلوب الحياة العصرية لزبائنه باعتباره رائد الصيرفة الإسلامية في السلطنة. هذا ويحرص ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط الحائز على جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة لعام 2019 من مؤسسة (Islamic Finance News)، على تطوير المنتجات وتقديم خدمات تواكب كافة المستجدات الحالية والمستقبلية بشكل مستمر، علمًا أن كل منتج من منتجات ميثاق للصيرفة الإسلامية يمر عبر مجموعة من إجراءات مراجعة الالتزام بأحكام الشريعة من قبل هيئة الرقابة الشرعية والتي يتم صياغتها بتوافق مع تشريعات البنك المركزي العماني.