توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات وفوز ثالث لارسنال

لندن (أ ف ب) – سجل المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين هدفه المئة في صفوف توتنهام في مختلف المسابقات ليقوده الى فوز صريح على ليدز يونايتد بثلاثية نظيفة، هو الاول له في خمس مباريات، في المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا في كرة القدم، فيما واصل ارسنال صحوته محققًا انتصاره الثالث تواليًا على حساب مضيفه وست بروميتش بنتيجة كاسحة 4-صفر وكان قائد توتنهام هاري كاين افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 29، واضاف سون الثاني بعد تمريرة حاسمة من الأول (43)، فيما سجل المدافع البلجيكي طوبي ألدرفيريلد الثالث بضربة رأسية (50). وهو الفوز الأول لتوتنهام بعد تعادلين وخسارتين وتحديدا منذ تغلبه على جاره ارسنال 2-صفر في السادس من ديسمبر الماضي، والثامن هذا الموسم.
ورفع توتنهام رصيده الى 29 نقطة وانتزع المركز الثالث مؤقتا بفارق الاهداف من ليستر سيتي وايفرتون الذي خسر امام وست هام صفر-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، مع مباراة مؤجلة ضد فولهام كانت مقررة الاربعاء الماضي وذلك بسبب حالات اصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الاخير والتي ارتفعت صباح السبت وأدت الى تأجيل مباراته ضد مضيفه بيرنلي التي كانت مقررة أمس الأحد. في المقابل، توقفت صحوة ليدز يونايتد عند فوزين متتاليين، آخرهما كان كاسحا على مضيفه وست بروميتش البيون 5-صفر الثلاثاء، فمني بخسارته الثامنة ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
وانتظر توتنهام الدقيقة 15 لتهديد مرمى ضيوفه بتسديدة قوية لكاين من مسافة قريبة فوق العارضة (15)، واخرى للاعب الوسط الدولي الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ بين يدي الحارس الفرنسي إيلان ميلييه (21). وحصل توتنهام على ركلة جزاء اثر عرقلة الهولندي ستيفن بيرغفين داخل المنطقة من أليوسكي، فانبرى لها الاختصاصي كاين بيمناه في منتصف المرمى مفتتحا التسجيل (29). وهو الفريق الـ30 الذي ينجح كاين في هز شباكه في الدوري الممتاز في إنجاز للاعب انكليزي. وعزز سون تقدم توتنهام بهدف ثان عندما استغل تمريرة من كاين داخل المنطقة تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (43). وخسر توتنهام جهود مدافعه الايرلندي مات دوهيرتي لطرده بالانذار الثاني (90+2). وواصل ارسنال صحوته محققًا انتصاره الثالث تواليًا على حساب مضيفه وست بروميتش بنتيجة كاسحة 4-صفر وسط تساقط الثلوج.
وسجل الإسكتلندي كيران تييرني (23) والشاب بوكايو ساكا (28) والفرنسي ألكسندر لاكازيت (61 و64) اهداف الضيوف ليرفع النادي اللندني رصيده الى 23 نقطة في المركز الحادي عشر. وبدأ لاكازيت والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ المباراة أساسيين سويًا للمرة الاولى منذ الخسارة امام بيرنلي في المرحلة الثانية عشرة، حيث بقي البرازيلي غابريال مارتينيلي على مقاعد البدلاء فيما شارك الاسباني داني سيبايوس اساسيًا على حساب المصري محمد النني. وقدم أرسنال أداء مميزًا وفرض سيطرته على مجريات الشوط الاول وافتتح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لتييرني الذي تلاعب بالدفاع على الرواق الايسر قبل ان يتوغل الى المنطقة ويطلق كرة لولبية بيمناه في المرمى (23). وضاعف النادي اللندني تقدمه بعدما تابع ساكا الكرة من على باب المرمى إثر عرضية من الشاب الآخر ايميل سميث رو سبقتها تمريرات قصيرة جماعية جميلة بين عدة لاعبين (28).
وسجل لاكازيت الهدف الثالث عندما رفع ساكا الكرة داخل المنطقة شتتها المدافع النيجري سيمي أجايي خاطئة ارتدت من القائم لتصل الى سميث رو سددها نحو المرمى ارتدت مجددًا من النيجيري لتتهيأ امام لاكازيت تابعها في الشباك (61). وسجل الفرنسي الدولي هدفه الشخصي الثاني بعدما تابع من مسافة قريبة على الطائر عرضية من المتألق تييرني (64). ومني المدرب سام ألاردايس بالخسارة الثالثة في الدوري منذ ان خلف الكرواتي سلافين بيليتش مقابل تعادل كان امام ليفربول. وفي مكان آخر، تعادل ولفرهامبتون 3-3 مع مضيفه برايتون في مباراة مثيرة فيما فاز كريستال بالاس على شيفيلد يونايتد الجريح بهدفين نظيفين.