ريال مدريد يفوز على سلتا فيغو بثنائية

 (أ ف ب) – فاز ريال مدريد على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر في المرحلة السابعة عشرة . ورفع ريال مدريد رصيده الى 36 نقطة. وغاب عن ريال مدريد قائده وقطب دفاعه سيرخيو راموس بداعي المرض فحل بدلا منه ناتشو ليلعب الى جانب قلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران. وشهدت المباراة مواجهة بن ياغو اسباس مهاجم سلتا فيغو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف وكريم بنزيمة الذي يملك ثمانية اهداف. ودخل سلتا فيغو المباراة وهو لم يخسر في اخر ست مباريات في الدوري المحلي حقق خلالها الفوز في خمس وتعادل في واحدة. وكاد اسباس يفتتح التسجيل عندما انسل بين مدافعين لريال مدريد وحاول اسقاط الكرة من فوق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لكن ناتشو انقذ الموقف مشتتا الكرة (5).
ودفع سلتا اهدار تلك الفرصة لان ريال شن هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى ماركو اسينسيو على الجهة اليسرى فرفعها داخل المنطقة ليتابعها لوكاس فاسكيس المتربص عند القائم الثاني برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة (6). ودانت السيطرة للفريق الملكي بواسطة ثلاثي خط الوسط كاسيميرو-كروس-مودريتش وتحركات الجناح اسينسيو. وكاد ريال مدريد يضيف الهدف الثاني لكن تسديدة داني كارباخال على الطاير مرت الى جانب القائم قبل نهاية المباراة بدقيقتين. واصيب اسباس اثر تدخل من ناتشو ولم يتمكن من اكمال المباراة. ونجح ريال مدريد في اضافة الهدف الثاني عندما قطع مودريتش الكرة في وسط الملعب ومرر كرة امامية باتجاه فاسكيس الذي رد الجميل الى اسينسيو بتمريره كرة متقنة باتجاهه ليتابعها الاخير بيسراه في سقف الشباك (53). وكاد بنزيمة يسجل الهدف الثالث عندما تلقى كرة امامية بينية رائعة من كروس فسددها بيسراه مرت الى جانب القائم الايسر (70).
ولم يخسر ريال مدريد امام سلتا فيغو في 13 مباراة في الدوري وتعود هذه السلسلة الى مايو عام 2014. وانتهى الدربي الكبير بين اشبيلية وريال بيتيس بتعادلهما 1-1 على ملعب بينيتو فيامارين. تقدم اشبيلية بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، بهدف سجله جناحه سوسو (48)، لكن سيرخيو كاناليس ادرك التعادل لبيتيس (53 من ركلة جزاء). ثم احتسب الحكم ركلة جزاء اخرى لصالح بيتيس انبرى لها هذه المرة الفرنسي الدولي نبيل فقير لكنه سددها ضعيفة ونجح حارس اشبيلية المغربي ياسين بونو في التصدي لها (75).
وأوقف فياريال نزيف النقاط بفوزه على ضيفه ليفانتي 2-1. وبكّر فياريال بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة عبر فرناندو نينيو بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من ألفونسو بيدراسا، قبل أن يطمئن جيرار مورينو جماهير صاحب الضيافة بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة أيضا، اثر تمريرة من النيجيري صامويل تشوكويزي (54). وقلّص سيرخيو ليون الفارق في الدقيقة 73 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الصربي نيمانيا رادويا، فاشتعلت المنافسة في الدقائق المتبقية مع ضغط هائل للضيوف دون ان ينجحوا في ادراك التعادل. ونجح فياريال في تحقيق فوزه الاول بعد تعادل وخسارة، والثاني في مبارياته الثماني الاخيرة التي سقط خلالها في فخ التعادل خمس مرات.