1565722
1565722
عمان اليوم

افتتاح مسجد أهل القرآن بولاية العامرات

01 يناير 2021
01 يناير 2021

[gallery type="slideshow" columns="2" ids="834669,834668"]

بتكلفة تزيد على 300 ألف ريال -

العامرات ـ عيسى القصابي -

احتفل صباح أمس بولاية العامرات بافتتاح مسجد أهل القرآن بمرتفعات العامرات الثانية وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سعيد بن خلفان المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبحضور سعادة محمد بن حميد الغابشي والي العامرات وعدد من أصحاب السعادة وشيوخ وأعيان الولاية.

وفي بداية الحفل ألقى الدكتور خلفان بن محمد المبسلي كلمة تناول خلالها مراحل تنفيذ المشروع والتحديات والصعوبات وصولا إلى تحقيق الآمال والأهداف ووجه تحية شكر وتقدير لجميع المساهمين والداعمين والمساندين والذين كانوا سببا بعد الله في تشييد وبناء المسجد سواء أكان عينيا أو ماديا أو معنويا.

وأضاف المبسلي: إن تكلفة بناء المسجد الذي بني بجهود ذاتية من الأهالي وفاعلي الخير بلغت أكثر من 300 ألف ريال عماني حيث يقع المسجد بأحد المخططات الجديدة بالمنطقة ويخدم عددا كبيرا من الوحدات السكنية في المنطقة إضافة إلى المارين على الطريق العام المؤدي إلى ولاية بوشر.

وقال: إن المسجد يعد صرحا بارزا بولاية العامرات بني بناية فائقة وبتخطيط هندسي يجمع ما بين الأصالة والمعاصرة وبني على مساحة تصل قرابة 1200 متر مربع بمساحة بناء مائة بالمائة يتسع لأكثر من 1000 مصلٍ تعلوه منارة شاهقة يمتد ارتفاعها إلى 24 مترا مربعا وبه مرافق متكاملة وبه طابقان حيث الطابق الأرضي قاعة الصلاة الكبرى تتسع لأكثر من 800 مصلٍ وقاعة خلفية تتسع لمائة مصلٍ ومصلى خاص للنساء يتسع كذلك لأكثر من 70 مصلية، أما الطابق العلوي فيوجد فيه قاعة متعددة الأغراض تتسع لأكثر من 100 مصلٍ، وكذلك مخزن كبير ومدرسة لتعليم القرآن الكريم وملحق للإمام والعامل وغرفة خاصة لأجهزة المراقبة والتنظيم وتحيط بالمسجد الذي بني دون سور عدد من أشجار النخيل ومخطط لحديقة خاصة.

وألقى الشيخ سالم بن علي النعماني كلمة حول رسالة المساجد وأهمية بنائها مسترشدا بموقف الرسول- صلى الله عليه وسلم- عندما بنى أول مسجد في المدينة مؤكدا على الأجر الذي سيناله من يبنى المسجد أو يقوم على ذلك.

مشيرا إلى أن عمارة المساجد تبدأ من المؤذن والإمام وقارئ القرآن وغيرهم.

مبينا أن قارئ القرآن هو الأولى بإمامة الناس في صلاة الجماعة داعيا إلى الإنفاق والصدقات في سبيل الله والتعاون في بناء المرافق الخدمية التي يستفيد منها الإنسان مثل الأوقاف وبناء المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها من الأعمال الخيرية.

ثم قدم نخبة من شباب الولاية بعض الأناشيد والفقرات الدينية، وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بتكريم الشركات والمؤسسات والأفراد الداعمين للمشروع.