عمان اليوم

محافظ الداخلية يبحث إنجاز وتجويد الخدمات والمشروعات البلدية بأدم

31 ديسمبر 2020
31 ديسمبر 2020

90% نسبة الإنجاز بمشروع المسلخ -

تدارس مشكلة تجمعات المياه بنفق البشائر وإمكانية حفر آبار مساعدة للأفلاج -

أدم - ناصر الخصيبي -

عقد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بمكتب والي أدم اجتماعا مع لجنة الشؤون البلدية بولاية أدم بحضور سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم رئيس اللجنة والمهندس أحمد بن سيف الحارثي المدير العام المساعد لبلدية المحافظة.

وقد أثنى سعادة الشيخ المحافظ على الجهود التي يقوم بها أعضاء اللجنة لمساندة دائرة البلدية بالولاية للقيام بواجباتها، مؤكدًا على أهمية دراسة طلبات المواطنين من الخدمات والمشروعات البلدية بما يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة وفق أولويات محددة تأخذ في الاعتبار حاجة قرى ومناطق الولاية والتوزيع السكاني.

واستمع سعادته إلى آراء ومقترحات أعضاء اللجنة المتعلقة بمطالبات الأهالي في إمكانية حفر آبار مساعدة لأفلاج الولاية نظرًا لتدني منسوب المياه بها، كما تم استعراض ظاهرة الحيازات غير القانونية والتعدي على الأراضي البيضاء، والتي أصبحت تشكل عائقا في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية إلى جانب التعدي على مجاري الأودية.

وناقش كذلك أهمية ربط شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه لمختلف قرى ومناطق الولاية، كما تم تدارس مشكلة تجمعات المياه بنفق البشائر أثناء هطول الأمطار والذي يؤدي إلى عرقلة الحركة المرورية والوصول إلى الحلول المناسبة لتلك المشكلة.

وزار سعادة الشيخ المحافظ عددا من المشروعات الخدمية بالولاية من بينها مشروع الحديقة العامة والتي تم إنشاؤها مؤخرا بدعم إحدى الشركات للوقوف على وضعها القائم لمعالجة بعض التحديات المتعلقة بالمياه التي تروى بها الأشجار والمسطحات الخضراء وإيجاد الحلول المناسبة لها، بالإضافة إلى اطلاعه على المراحل الإنشائية لمشروع سوق بيع الخضروات والفواكه بالولاية والذي يتم إنشاؤه بمساحة ٨٠٠ متر مربع ويضم ٢٠ تبروزة وكبرة مغلقة مزودة بالتكييف إلى جانب عدد من الخدمات الضرورية.

كما زار مشروع مسلخ البلدية بالولاية والذي بلغت نسبة إنشائه ٩٠٪ وتم تصميمه وفق معايير السلامة والصحة العامة وتحقيق كافة الاشتراطات الصحية والذي يضم صالة الذبح وقاعة للانتظار ومكتب الطبيب البيطري وغرفة لإتلاف اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وغرفة للتبريد والمواقف العامة.

كما اطلع سعادة الشيخ المحافظ على سير العمل بدائرة البلدية بأدم حيث التقى بمدير وموظفي الدائرة وحثهم على بذل المزيد من الجهد وتسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز معاملات المواطنين المختلفة وعلى ضرورة الإنجاز وفق مدة زمنية محددة وبما يتطلبه واقع كل معاملة، على أن تتم الإفادة بما يتم إنجازه وفق تقارير دورية منتظمة متضمنة ما قد يواجه إنجاز تلك المعاملات من ملاحظات والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لها، وقد تم خلال الزيارة مناقشة واقع العمل البلدي بالولاية ومتطلبات العمل القادمة وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لخدمة الولاية والمواطنين والمقيمين بها واستعراض التحديات والمعوقات التي تعتري سير العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها والرد على استفسارات وتساؤلات الموظفين بكل شفافية.

كما وجه سعادته المعنيين بدائرة البلدية بالتنسيق المستمر مع مكاتب سند بالولاية ومكاتب الاستشارات الهندسية لتذليل كل العقبات والصعاب التي قد تواجه إنجاز المعاملات المختلفة وعلى هامش الزيارة التقى سعادته بعدد من المراجعين للتعرف على آرائهم ووجهات النظر حول جودة الخدمات البلدية ومدى سهولة إنجاز المعاملات.