نادي ريدينج يحتفي بإنجازات الحارس علي الحبسي في عيد ميلاده

كتب – ياسر المنا
حصل قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم السابق والمعتزل في أغسطس عام 2020 الحارس الأمين علي الحبسي بتقدير وإشادة من ناديه الإنجليزي السابق ريدينج بمناسبة ذكرى ميلاده، التي تصادف نهاية ديسمبر. وذكر النادي الإنجليزي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر في لمسة وفاء نجاحات الحبسي معه وحصوله على جائزة أفضل لاعب في الموسم مرتين، ويصف النادي لاعبه السابق بأنه واحد من ألطف الناس الذين قد ترغب في مقابلتهم واختتمت التغريدة بأطيب الأمنيات للحبسي في حياته.
ودفاع الحارس الأمين عن شعار النادي الإنجليزي ريدينج بين عامي 2015 و2017، قبل أن ينتقل للهلال السعودي. وكان نادي بست بروميتس الإنجليزي المحطة الأخيرة في حياة الحبسي الكروية والخشبات الثلاثة الذي شهد اعتزاله في أغسطس 2020 وكان بروميتس محطة ضمن أهم محطات الحبسي مع الكرة الإنجليزية التي بدأت في 2006 بانضمامه في يناير إلى فريق بولتون واندررز، لكن التجربة بدأت بالفعل في سبتمبر حين شارك في فوز فريقه 2-1 على فولهام في كأس الرابطة. وفي موسم 2007-2008 لعب 15 مباراة مع الفريق؛ إحداها ضد بايرن ميونيخ الألماني في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا)، التي قدم فيها أداء مذهلا وتصدى لمجموعة كبيرة من الفرص، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 في أليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ.
وشكل الحبسي حضورًا مميزًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب في ديسمبر 2008 ضد ويجان أتلتيك مباراته الأولى، لتقرر الإدارة تجديد عقده حتى عام 2013. وانضم الحبسي إلى ويجان في يوليو 2010، على سبيل الإعارة لمدة موسم، وحصل في تلك السنة على جائزة أفضل لاعب في الفريق، ليتم تحويل عقد الإعارة إلى شراء نهائي. ولعب الحبسي لفريق ريدينج من 2015 إلى 2017، ونجح خلال تلك الفترة في إحراز جائزة أفضل لاعب في الموسم مرتين.
ودخل الحارس الأمين التاريخ من أوسع أبوابه في مسيرته الاحترافية مع الكرة الإنجليزية وطوق عنقه بذهب كأس الاتحاد الإنجليزي مع ويجان موسم 2012-2013، بعد الفوز على مانشستر سيتي في النهائي بهدف دون مقابل، حيث تمكن من التصدي لعدة محاولات خطيرة للفريق الكبير والشهير وقاد فريقه للتتويج باللقب محققًا إنجازًا رفيعًا لنفسه ووطنه فقد ذاع يومها صيته وتردد اسمه مقرونًا ببلاده في كافة وسائل الإعلام في كل أنحاء العالم.