اتحاد الهوكي يبحث تطوير اللعبة مع أندية شمال الباطنة

صحار – عبدالله المانعي –

بحث رئيس الاتحاد العماني لكرة الهوكي طالب بن خميس الوهيبي مع رؤساء أندية صحار ومجيس والسلام وصحم ما يخص المشاركات وهموم اللعبة وذلك في اللقاء الذي تم في ضيافة نادي صحار أمس الأول، وقد تم التطرق إلى عدة موضوعات شائكة تعنى بالمرحلة المقبلة وتمثلت في مشاركة الأندية في مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة الهوكي الذي ينطلق في شهر يناير من العام المقبل 2021 وهو عن موسم 2019/ 2020 والذي تأخر بسبب ظروف جائحة كورونا على أن تكون المشاركة في المسابقة ذاتها للموسم الحالي 2020/ 2021 في شهر ديسمبر المقبل وقد تم التطرق إلى البروتوكول الطبي المعد من قبل الاتحاد الآسيوي حيث سيتكفل الاتحاد بآلية تفعيل البروتوكول وما يحتاجه من أدوات بشكل كامل.
وكان الأبرز في أجندة اللقاء هو توفير الدعم للأندية المشاركة بما يساعدها على تلبية نفقات فرقها وقد وعد رئيس الاتحاد بمناقشة هذا المطلب الملح في اجتماع مجلس الإدارة المقبل.
وطالب رؤساء الأندية بتدخل الاتحاد لإيجاد ملعب لتدريبات فرق الأندية لأن هناك ملعبا وحيدا وهو ترتان المجمع الرياضي بصحار الذي لا يمكنه تلبية احتياجات الفرق من التدريبات.
وكان مما طرحه رؤساء الأندية هو التعديل في القوانين حول آلية تسجيل اللاعبين وانتقالهم وهذا الشيء تعمل الآن وزارة الثقافة والرياضة والشباب على التعديل فيه لمختلف الألعاب وتبعًا لما سيتمخض عنه نظام التعديل فإن اتحاد كرة الهوكي سيواكب تحديث الأنظمة والتشريعات فيما يخص اللعبة.
وأكد رئيس الاتحاد على مسألة التوسع من جانب الأندية بشأن زيادة مشاركة الفرق في أنشطة الاتحاد. من جانبه قال المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس مجلس الإدارة المؤقتة بنادي صحار: إن الاجتماع الذي طلبناه كان طبعًا مثمرًا وأستطيع القول إن وضع النقاط على الحروف حول ما نريده كأندية من الاتحاد لمواكبة التطلعات وزيادة المشاركة وفي الحقيقة أن رؤساء الأندية طرحوا ما يدور في خلدهم ونقدر وقفة الاتحاد وسنسعى معه لخدمة اللعبة في المحافظة.
يذكر أن هناك لقاءً لرئيس الاتحاد مع أندية الخابورة والسويق والشباب والرستاق سيعقد في الأيام المقبلة للغرض ذاته.