منتخب الكرة الشاطئية يستعد للخليجية بمعسكر في طهران

يؤدي ثلاث تجارب قوية –

كتب – ياسر المنا –
تسلم مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم دعوة من اتحاد كرة القدم الإيراني لمنتخب الكرة الشاطئية لزيارة طهران في نهاية شهر فبراير من العام المقبل وإقامة معسكر إعدادي فيها لمدة ٨ أيام ويؤدي خلالها ثلاث مباريات ودية مع منتخب إيران ضمن تحضيرات المنتخبين للتحديات الآسيوية والدولية التي ستقام في العام المقبل بعد أن أدى تفشي فيروس كورونا لتأجيل جميع المنافسات القارية والدولية.
وينظر الجهاز الفني للمنتخب الوطني للكرة الشاطئية بقيادة المدرب الوطني طالب هلال إلى دعوة طهران بأنها تمثل فرصة طيبة وجاءت في وقتها، حيث كان هناك أكثر من مقترح للبحث عن معسكر داخلي أو خارجي يخوض فيه الفريق تجارب ودية قوية مع المنتخبات الآسيوية ذات تصنيف متقدم في القارة الآسيوية.
وكان المدرب الوطني طالب هلال أشرف على تجمع داخلي للمنتخب انطلق يوم الأحد ٢٠ ديسمبر الجاري واستمر إلى 24 من الشهر ذاته بالملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار التحضيرات لخوض الاستحقاقات الدولية القادمة. وركز الجهاز الفني خلال المعسكر على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين والمحافظة على مستوياتهم الفنية من خلال التقسيمات المختلفة بالإضافة إلى الجوانب الخططية واللعب الجماعي وتبادل المراكز بين اللاعبين وكيفية الاستفادة من التجارب الماضية لتصحيح الأخطاء وصقل اللاعبين الشباب حتى يكونوا في جاهزية فنية وذهنية تساعدهم في تنفيذ ما هو مطلوب منهم في البطولات التي تمثل تحديًا كبيرًا لأحمر الكرة الشاطئية.
وشارك في المعسكر 15 لاعبًا هم: خالد العريمي ومنذر العريمي ومشعل العريمي وجلال السناني ويحيى العريمي وعبدالله السوطي ونوح الزدجالي وعبدالله البلوشي وأمجد الحمداني وشريف البلوشي ويونس العويسي وسامي البلوشي وعيد الفارسي وسالم العريمي وعبدالعزيز العويسي.
وقال مدير المنتخب نبيل البلوشي: إن الدعوة تكشف عن تميز علاقات التعاون بين الاتحادين العماني والإيراني وكذلك وجود علاقات طيبة بين المنتخبين وسبق أن تقابلا وديا في معسكرات سابقة، ومشيرًا إلى أن منتخب إيران للكرة الشاطئية يعد من أبرز وأقوى منتخبات القارة الآسيوية وله إنجازات قارية ودولية وهو ما يعني أن مواجهته في ثلاث تجارب يعد مكسبًا طيبًا وفرصة رائعة ستقدم للجهاز الفني واللاعبين الكثير من الفوائد الفنية.
وأشار إلى أن بعثة المنتخب الوطني للكرة الشاطئية ستغادر إلى طهران يوم السادس من شهر فبراير العام المقبل ويستمر المعسكر إلى الثالث من مارس ٢٠٢١.
وكشف البلوشي أن مواعيد التجارب الودية الثلاث سيتم تحديدها لاحقًا عبر الاتصال بين إدارة المنتخبين أو بعد وصولنا إلى طهران.
ويأتي المعسكر الخارجي لمنتخب الشاطئية بعد فترة انقطاع طويلة نتيجة الظروف المعلومة ويندرج ضمن الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية التي ستقام في دولة الكويت من ٧ إلى ١٧ مارس، وكذلك استعدادًا لدورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين من ٢ إلى ١٠ أبريل ٢٠٢١، وأخيرًا استعدادًا لكأس آسيا الشاطئية التي ستقام في تايلند من ٢٥ أبريل إلى ٥ مايو العام المقبل.