٤ مواجهات تحرك مؤشرات المنافسة في ختام الأسبوع الثالث بدوري عمانتل

كتب – فيصل السعيدي –

تستكمل مساء اليوم مباريات الأسبوع الثالث من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الجاري ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بإقامة ٤ مباريات يتوقع بأن تشعل فتيل المنافسة على المراكز الأمامية المتقدمة في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، ويستضيف صحار في معقله بمجمع صحار الرياضي ضيفه الاتحاد في تمام الساعة السادسة مساء اليوم، وهو التوقيت ذاته الذي سيشهد مواجهة بهلا والنصر على أرضية ميدان مجمع نزوى الرياضي، وتختتم مباريات الجولة الثالثة بمواجهتين ستقام كلتاهما عند الساعة الثامنة والربع مساء، حيث يحتضن استاد السيب الرياضي مواجهة الديربي العاصمي المرتقب بين نادي عمان ومسقط بينما يشهد مجمع الرستاق الرياضي مواجهة قوية منتظرة تحمع ما بين السويق وضيفه النهضة. وستتصدى القناة الرياضية كعادتها لنقل وقائع ومجريات الجولة، حيث ستقوم بنقل وتغطية أحداث مواجهة مسقط ونادي عمان بصوت المعلق سالم السالمي، كما ستنقل على الهواء مباشرة أحداث مواجهة السويق والنهضة بصوت المعلق موسى البلوشي.

السويق يختبر قدراته أمام النهضة –

لعلها المواجهة الأبرز التي يمكن تصنيفها في ختام مواجهات الأسبوع الثالث من منافسات مسابقة دوري عمانتل اليوم، حيث تجمع بين السويق وضيفه النهضة في تمام الساعة الثامنة على أرضية مجمع الرستاق الرياضي، ويحتل السويق المركز الثالث في سلم جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد ٤ نقاط وضعته في الصدارة جنبًا إلى جنب مع أندية السيب والنصر. وكان السويق قد سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام النصر بهدف لمثله في الجولة السابقة حرمته من الانفراد بصدارة جدول الترتيب بيد أنه يبحث عن استعادة توازنه على حساب ضيفه النهضة مساء اليوم بهدف الارتقاء إلى النقطة السابعة التي قد تمنحه العزف المنفرد على الصدارة.
ويقود السويق مدربه الوطني سالم بن سلطان النجاشي الذي يحظى بكتيبة مدججة من النجوم على غرار عصام الصبحي ودييجو باربوزا ووائل الحارثي والعبد النوفلي وأيمن البريكي وهي عناصر سطعت في انطلاقة الدوري خلال الموسم الحالي وقدمت أوراق اعتمادها بشكل جيد وغدت علامة فارقة ومضيئة يحلق نجمها في سماء دورينا.من جهته، يدخل الفريق الضيف النهضة حسابات المواجهة باحثًا عن النقاط الثلاث منتشيًا بمعنويات فوزه الأخير على حساب صحم بهدفين دون رد الأسبوع الفائت.
ويسعى النهضة بقيادة مدربه الوطني محسن بن درويش البلوشي اليوم إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في مسابقة الدوري على حساب مضيفه السويق بهدف تحريك المؤشر النقطي والوصول إلى النقطة الصفر بعد قرار خصم ٦ نقاط من رصيد الفريق بداية الموسم الحالي. ويحتل النهضة المركز الثالث عشر، وما قبل الأخير برصيد سالب ٣ من النقاط، وفي حال انتصاره اليوم سيصل إلى النقطة صفر معولًا على أبرز نجومه ومفاتيح لعبه على غرار علي الرشيدي ومهند الهاجري ونبيل الحبشي المشايخي وعبدالله المعمري.

عمان ومسقط في ديربي الدوافع المشتركة –

تبرز مواجهة نادي عمان ومسقط مساء اليوم في ختام مواجهات الأسبوع الثالث من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يتطلع كلاهما إلى حصد نتيجة الانتصار واغتنام النقاط الثلاث بهدف تحسين موقعهما في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري.
ويحتل نادي عمان المركز الخامس في سلم جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط مستفيدًا من فوزه الأخير على حساب الرستاق بهدف نظيف والذي عوض من خلاله هزيمته في الجولة الافتتاحية أمام مضيفه صحار بهدفين مقابل هدف مما يعزز سقف طموح الفريق ومعنوياته في لقاء الديربي المرتقب الذي يجمعه مساء اليوم أمام مسقط في تمام الساعة الثامنة باستاد السيب الرياضي.
ويستهدف نادي عمان بقيادة مدربه الوطني المحنك علي الخنبشي بلوغ النقطة السادسة في المواجهة المهمة هذا المساء بهدف مزاحمة السيب على صدارة جدول الترتيب وذلك لن يتأتى إلا عبر تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث من أنياب مسقط اليوم.
ويعول الخنبشي على مجموعة من الأسماء التي تزخر بها صفوف نادي عمان في الموسم الحالي أبرزهم إشهاد عبيد آل عبدالسلام الذي قدم أوراق اعتماده بشكل جيد في بداية هذا الموسم.
من جهته، يدخل مسقط لقاء اليوم بدافع تعويض تعثره في الجولة الماضية حينما وقع في كمين التعادل الإيجابي أمام بهلا بهدف لمثله وهو التعادل الذي جعل الفريق العاصمي يحتل المركز التاسع في سلم جدول الترتيب برصيد نقطة يتيمة.
وتطمح كتيبة المدرب الوطني إبراهيم صومار إلى حصد انتصارها الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب نادي عمان بهدف الوصول إلى النقطة الرابعة التي تسهم في تحسين موقع الفريق في سلم جدول الترتيب.
ويعتمد صومار على أبرز نجومه في الفريق يأتي في طليعتهم فال قادر الذي ظهر بمستوى لافت وقدم نفسه بشكل إيجابي في بداية الموسم الحالي رغم الانطلاقة السلبية لفريقه.

صحار يستهدف النقاط الثلاث من بوابة الاتحاد –

يستقبل صحار في معقله مساء اليوم ضيفه الاتحاد واضعًا نصب عينيه حصد النقاط الثلاث والعودة إلى طريق الانتصارات من بوابة الاتحاد المنتشي بتعادله مؤخرًا مع حامل اللقب السيب بدون أهداف. ويحتل صحار المركز السابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٣ نقاط عقب مضي جولتين من المسابقة، حيث انتصر في الأسبوع الأول على حساب نادي عمان بهدفين مقابل هدف قبل أن ينقاد للهزيمة في الأسبوع الثاني أمام وصيف البطل ظفار بهدفين دون رد.
ويدخل صحار بقيادة مدربه المغربي عبدالرزاق خيري حسابات مواجهة هذا المساء وتركيزه منصبًا على حصد النقاط الثلاث وتعويض النقاط المهدرة في اللقاء السابق أمام ظفار بغية تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري والاقتراب أكثر من فرق الصدارة وهو حق مشروع لاسيما وأنه يتسلح بعامل استضافته الميدانية للقاء اليوم مما يرجح كفته على حساب الفريق الضيف الاتحاد. ويعول عبدالرزاق خيري على أسلحته الهجومية المدججة في لقاء اليوم لصنع الفارق والعودة إلى مسلك الانتصارات الشامخ وهنا يكمن الحديث حول محمد علي السيابي وايتوا بيرنجير رتشي وعمر البلوشي وإسحاق بن سالم المقبالي بالإضافة إلى مساهمات الظهير الدولي سعد سهيل في الرواق الأيمن.
من جهته، يبحث الاتحاد عن تحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب مضيفه صحار في لقاء اليوم وهو بطبيعة الحال حق مشروع للفريق الضيف القادم من أقصى الجنوب ويتطلع الفريق بقيادة مدربه الوطني الشاب أحمد بن سالم بيت سعيد إلى تفجير مفاجأة من العيار الثقيل تكمن في إلحاق الهزيمة بصحار في عقر داره مستثمرًا معنويات التعادل الثمين الذي حصده الأسبوع الفائت أمام حامل اللقب السيب في معقله ونجاحه في انتزاع نقطة من ملعب السيب .
ويحتل نادي الاتحاد المركز الحادي عشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد نقطة واحدة، ويملك فرصة التحسن والتقدم في مراكز سلم جدول الترتيب إذا ما بنى على معنويات تعادله الأخير أمام السيب. وتعج ترسانة المدرب أحمد بن سالم بيت سعيد بكوكبة من النجوم اللامعة والأوراق الهجومية الرابحة على غرار مؤيد عوض والحسين علي أحمد وخالد إسكندر وبلال امارازجوبو وهي الأسماء التي يراهن عليها بيت سعيد بقوة لاقتراع نتيجة إيجابية من أنياب أصحاب الأرض.