لقاء حواري مع اللجان النسائية بأندية بشمال الباطنة

تضمن نقاشات تطوير الكفاءات والمهارات الشبابية

 

صحار – عبدالله المانعي
تصوير – أحمد البريكي
نظمت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بقسم الرياضة النسائية اللقاء الحواري مع اللجان النسائية بأندية محافظة شمال الباطنة بقاعة لأوفيسينا بسيتي سنتر صحار.
وهدف اللقاء إلى تبادل التعاون وتوثيق العلاقات بين المديرية والأندية فيما يخص جانب الأنشطة النسائية، وتوصيل رسالة قسم الرياضة النسائية بالمديرية إلى اللجان النسائية العاملة بالأندية، كما هدف اللقاء أيضًا إلى نشر الأنشطة الرياضية المنوعة التي تناسب الفتيات والنساء.
وشاركت في اللقاء من نادي السلام كل من رحمة الغفيلية ومريم المعمرية، ومن نادي السويق الدكتورة عائشة الكيومية وناعمة السعدية، في حين شاركت من نادي الخابورة كل من إيمان السعيدية ويسرا الحومانية ومن نادي صحم شمسة العمورية، أما من نادي صحار فشاركت كل من طاهرة الشامسية وفاتن الزعابية وندى الجابرية ومن نادي مجيس أبرار المقبالية.
وحول هذا اللقاء قالت فاطمة بنت راشد الفزارية رئيسة قسم الرياضة النسائية بالمديرية: إن الأندية الرياضية تعد من أهم المؤسسات التي تهتم بالشباب وتؤثر في المجتمع وتهدف إلى المساهمة في إعداد المواطن الصالح، والأندية الرياضية لا بد أن يكون لها دور فعال في التواصل وخدمة المجتمع تميـزها عن غيرها من المؤسسات الأخرى وفي ظل تواجد لجان نسائية استحدثت في الأندية، أصبح لا بد من إقامة لقاء حواري يجمعنا مع عضوات اللجان النسائية في الأندية الرياضية بشمال الباطنة بهدف تسهيل مهمتنا في التواصل مع الأندية الرياضية وهذا الأمر يتطلب من كلا الطرفين جهودا مبذولة تهدف إلى التطوير والإبداع والابتكار من خلال تنظيم الفعاليات المختلفة سواء كانت رياضية أو فنية أو ثقافية أو توعوية تثقيفية.
في حين ناقشت كل من بخيتة القرينية وفاطمة الهلونية الجانب الثقافي ودور القسم الثقافي في الإشراف على جميع الفعاليات الثقافية والفنية والبرامج المتنوعة التي يقيمها القسم، بالإضافة إلى تنظيم الأمسيات الشعرية والإنشادية التي تساهم في إبراز المواهب الشبابية والمشاركة في تنظيم المعارض والملتقيات الثقافية التي تقيمها الدائرة.
من جانبها قالت رحمة الغفيلية عضو المجلس البلدي ورئيسة جمعية المرآة العمانية بلوى: لقاء جميل ومثمر وبادرة طيبة من المديرية، حيث تعرفنا من خلال اللقاء على آليات التعاون المشترك بين المديرية والنادي كوننا نمثل اللجنة النسائية بلوى، شاكرين ومتمنين جهود المديرية وجهود نادي السلام على التعاون المستمر مع المرأة وسعيه الدائم للرقي بالجانب النسائي بالنادي.
في حين قالت شمسة العمورية من نادي صحم: كانت الاستفادة كبيرة حيث تم التعرف على أهم البرامج والمناشط التي تدعمها المديرية وذلك من أجل تنمية وصقل المواهب الشبابية في الأندية، وأيضًا البرامج المستحدثة في المديرية وكيفية الاستفادة منها، هذا وتعرفنا أيضا على الجانب الثقافي فالمديرية من أمسيات وفعاليات ثقافية وورش ومعارض مختلفة.
وعبرت يسرا الحومانية من نادي الخابورة عن سعادتها في المشاركة في هذا اللقاء، وأوضحت أن اللقاء عزز التواصل بين الأندية وساهم في تبادل الخبرات والمعارف بين الأندية، كما ساهم في توضيح آلية عمل القسم الثقافي والبرامج التي يدعمها القسم.
أما الدكتورة عائشة الكيومية من نادي السويق فقالت: تم التعرف على الخدمات الثقافية والفنية والرياضية التي تحتضن مواهب وقدرات الشباب، كما تمت مناقشة كيفية رعاية وتطوير الكفاءات والمهارات الشبابية في مجالات الإبداع الفكري والثقافي والأكاديمي والفني والرياضي، وتوفير المكان المناسب لتفريغ طاقات الشباب والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.