فتح باب تقديم المقترحات البحثية لعام 2021 لمختلف المؤهلات


عبر بوابة عمان البحثية «RIMS»

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن فتح باب التقديم للمقترحات البحثية لعام 2021 عبر النظام الإلكتروني (بوابة عمان البحثية RIMS)، لثلاثة برامج رئيسة وهي: برنامج المنح البحثية لحملة الدكتوراه أو ما يعادلها، برنامج دعم بحوث الخريجين لحملة الماجستير أو البكالوريوس وبرنامج دعم بحوث الطلاب لطلبة الدراسات الجامعية الأولى.
وأشارت الوزارة في موقعها الإلكتروني إلى أن الموعد النهائي للتقديم من قبل المؤسسات هو 30 أبريل 2021، ويمكن التقدم على الرابط التالي: (https://rims.trc.gov.om).
وتعمل بوابة عمان البحثية على تقديم خدمة للباحثين الراغبين بتقديم مقترحاتهم البحثية في البرامج التي بدأ مجلس البحث العلمي بتفعيلها ويمكن للباحث من خلال هذا النظام التقدم بمقترحه البحثي، ويستطيع أيضا متابعة نتائج تقييم المقترح المقدم وتقارير التقييم.
ووفقًا لما أشار له الموقع الإلكتروني لبوابة عمان البحثية يمكن للباحث استخدام النظام فقط في حال كون مؤسسته التي يعمل بها قد ارتبطت بنظام المجلس، ويمكن معرفة المؤسسات التي ارتبطت حتى الآن عن طريق محاولة الدخول إلى النظام، كما يمكن لأي مؤسسة غير مرتبطة يعمل بها عدد من الباحثين التقدم بطلب لمجلس البحث العلمي للانضمام إلى النظام الإلكتروني.