21 مشاركة في ختام دورة مدربات حراس كرة القدم بصحار

صحار – عبدالله المانعي
أسدل الستار على دورة مدربات حراس كرة القدم النسائية والتي نظمها اتحاد الكرة ممثلًا في الإدارة الفنية بقسم التعليم والتدريب وبالتعاون مع قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد، وقد شارك في الدورة 21 مشاركة من سلاح الجو السلطاني العماني ومن قطاع التربية والتعليم ورئيسات اللجان الشبابية بالأندية من محافظات الظاهرة والبريمي وشمال وجنوب الباطنة. وقد أنهت المشاركات مقرر الدورة في الشقين النظري والعملي خلال فترة انعقادها بالمجمع الرياضي بصحار في الفترة من 24 إلى 26 من الشهر الجاري.
وتعد دورة مدربات الحراس هي الدورة الخامسة التي انعقدت خلال العام الجاري بالمجمع إذ سبقتها دورتان في المستوى الآسيوي c وأخرى للحكمات ومثلها للمدربات، وأقيم الختام برعاية زينب بنت محمد البلوشية المديرة العامة للموارد البشرية والخدمات المساندة بالشركة العمانية لدرفلة الألمنيوم بالمنطقة الحرة بصحار وبحضور كاملة بنت موسى البوسعيدية ممثلة مكتب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم. وقالت المتدربة فتحية السعيدية: إن الدورة ساهمت في تدريبنا وتعليمنا أساسيات التدريب لحراس المرمى ولا نغفل الجانب العملي في تطوير التكتيك الفردي والجماعي وسنعمل على نقل أثر الدورة إلى الميدان. وتسلمت المشاركات شهادات الدورة ونال التكريم المحاضر بالدورة هارون عامر المحاضر الدولي وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي مدير دائرة التعليم والتدريب بالاتحاد العماني لكرة القدم.
وكانت المحاضرات قد تطرقت إلى مهام مدرب حراس المرمى وأهمية حارس المرمى في الفريق ووضع البرامج البسيطة لتدريب حراس المرمى وتناول المهارات الأساسية لحارس المرمى وكيفية توفير الجانب التدريبي لصقل مهارات وقدرات الحراس وسلط الضوء كذلك على آلية تحقيق التجانس بين حارس المرمى واللاعبين.