1561466
1561466
الرئيسية

دول المجلس تناقش تداعيات كورونا على قطاع النقل والمواصلات

24 ديسمبر 2020
24 ديسمبر 2020

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صباح أمس عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الثاني والعشرين للجنة وزراء النقل والموصلات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث مثَل وفد السلطنة في الاجتماع معالي المهندس سعيد بن حمود بن سعيد المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل وعدد من المسؤولين.

واستعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المرفوعة من اللجان الفنية أبرزها دراسة إنشاء هيئة خليجية للسكك الحديدية، ودراسة تحديث توقعات حجم وحركة الركاب والبضائع للمشروع، والاتفاقية العامة لربط دول المجلس بمشروع سكة الحديد، والجدول الزمني التفصيلي لتنفيذ وتشغيل مشروع سكة الحديد.

كما ناقش الاجتماع الشروط والضوابط الموحدة لمنح رخص قيادة الوحدات البحرية الصغيرة، وتحديث قواعد و تعليمات الموانئ بدول المجلس، وتحديث لائحة سلامة السفن ذات الحمولات الصغيرة، والقانون (النظام) الموحد للنقل البري الدولي بين دول المجلس، بالإضافة إلى الإطار العام لإعداد الأدلة الإرشادية للسلامة المرورية بدول المجلس.

كما اطلع أصحاب المعالي وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون الخليجي على الجهود المبذولة بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، والتخفيف من تداعيات هذه الجائحة على قطاع النقل والمواصلات الخليجي.

إلى جانب ذلك، بحث الاجتماع إمكانية الاستفادة وتوسيع الدراسات الاستشارية الخاصة بأنماط النقل الذكي التي تقوم بها دول المجلس كي تغطي كافة دول المجلس، وزيادة وتعزيز التعاون وتبادل المعرفة والمعلومات والزيارات الاستطلاعية ما بين دول المجلس في مجالات النقل والمواصلات.