1561449
1561449
الرياضية

اللجنة الأولمبية تعتمد عضوية اتحادات الجولف والدراجات الهوائية وكرة الطاولة

24 ديسمبر 2020
24 ديسمبر 2020

تأجيل انتخابات مجلس الإدارة إلى ما بعد أولمبياد طوكيو -

اعتمدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العمانية خلال اجتماعها العادي الذي عُقِدَ ظهر أمس انضمام الاتحاد العماني للجولف والاتحاد العماني للدراجات الهوائية والاتحاد العماني لكرة الطاولة

لعضويتها بعد موافقة جميع أعضاء الجمعية، وتم خلال الاجتماع التصديق على المحضر السابق لاجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الذي عقد بتاريخ 18 أبريل 2019م، واستعراض التقرير السنوي عن الوضع الإداري وأنشطة اللجنة عن السنة المنتهية 2019م، ومشروع الأنشطة المختلفة للعام الحالي للجنة الأولمبية العُمانية واللجان المساعدة لمجلس الإدارة وأجندة وبرامج الأكاديمية الأولمبية العُمانية. كما تم استعراض الحساب الختامي عن السنة المالية المنتهية 2019، وتقرير مدقق الحسابات والبيانات المالية الذي تم اعتماده من قِبل أعضاء الجمعية العمومية، واعتماد تأجيل انتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية ليعقد بعد أولمبياد طوكيو 2021م. وفوضت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العمانية مجلس الإدارة في صياغة مسودة استراتيجية للرياضة الأولمبية ٢٠٢٠-٢٠٤٠ للعرض في الاجتماع القادم. كما فوضت الجمعية مجلس الإدارة في دراسة تحديث النظام الأساسي للجنة بما يتماشى والتعديلات التي ستتم على النظام الأساسي الموحد للهيئات الرياضة.

ودعا السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية خلال الاجتماع أعضاء الجمعية العمومية إلى إعداد مسودة يتم رفعها لوزارة الثقافة والرياضة والشباب لاعتمادها تهدف إلى النهوض بالرياضة في السلطنة من خلال التخطيط لمشاركات أولمبية واسعة ووضع استراتيجية رياضية جديد تتم صياغتها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة مع إعادة النظر في اللوائح والأنظمة الأساسية للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية لخدمة مصلحة الرياضة. وقد ترأس الاجتماع بمقر الأكاديمية الأولمبية العُمانية السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية.