1561270
1561270
الرياضية

صـدارة ثلاثيـة مشتــركة تشعـل المنافسة في دوري عمانتـل

24 ديسمبر 2020
24 ديسمبر 2020

كتب : فيصل السعيدي :-

أرخت الجولة الثانية من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الجاري ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ م سدولها على وقع صدارة حامل اللقب نادي السيب على الرغم من تعادله السلبي المخيب للآمال أمام ضيفه الاتحاد بيد أنه بقي في الصدارة برصيد ٤ نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن وصيفه وملاحقه المباشر في جدول الترتيب نادي النصر والذي بدوره وقع في فخ التعادل الإيجابي في هذه الجولة أمام السويق بهدف لمثله وهي النتيجة التي منحت نادي السويق المركز الثالث في سلم جدول الترتيب برصيد ٤ نقاط متخلفا بفارق الأهداف فقط عن السيب المتصدر والنصر الوصيف.

وفشل الرستاق في اعتلاء صدارة الترتيب حيث اكتفى بحصد المركز الرابع متجمدا رصيده عند ٣ نقاط في أعقاب هزيمته المفاجئة أمام نادي عمان بهدف يتيم وبدوره ارتقى نادي عمان إلى المركز الخامس محققا أول ٣ نقاط له في مسابقة الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق الأهداف عن نزوى صاحب المركز السادس الذي مني بالهزيمة أمام المصنعة بهدف دون رد.

من جانبه تراجع صحار إلى المركز السابع في جدول الترتيب متجمدا رصيده عند ٣ نقاط عقب تلقيه الخسارة في هذه الجولة أمام وصيف النسخة الماضية نادي ظفار بهدفين دون رد وبدوره قفز المصنعة إلى المركز الثامن برصيد ٣ نقاط محققا أول انتصار له في الدوري هذا الموسم. وصعد مسقط إلى المركز التاسع برصيد نقطة يتيمة متساويا في عداد النقاط مع بهلا صاحب المركز العاشر عقب تعادلهما الإيجابي في الجولة الثانية بهدف لمثله.

واحتل الاتحاد المركز الحادي عشر رافعا رصيده إلى نقطة واحدة عقب تعادله السلبي المثير مع حامل اللقب السيب وجاء نادي ظفار في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد خال من النقاط رغم فوزه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري هذا الموسم والذي أتى على حساب مضيفه صحار بهدفين دون مقابل وتقدم النهضة إلى المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد سالب ٣ من النقاط رغم فوزه على حساب صحم في هذه الجولة بهدفين نظيفين وحافظ صحم على موقعه في ذيل مؤخرة الترتيب برصيد سالب ٦ من النقاط عقب تجرعه مرارة الهزيمة من النهضة بهدفين مقابل لا شيء .

 

ابراهيم صومار : الحكـم حرمنــا من ضــربة جــزاء !

لفت ابراهيم بن صومار البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مسقط إلى أن فريقه قدم مستوى سيئا وغير مقنع في مباراته الثانية مع بهلا بدوري عمانتل هذا الموسم معترفا في الوقت ذاته بقوة منافسه نادي بهلا، وفي هذا الصدد ذكر قائلا: بهلا فريق عنيد وجيد وقد اطلعنا مسبقا على نقاط قوته وضعفه في مباراته الماضية مع نادي الرستاق. وأضاف: من بعد الهدف الأول لنا شعر فريق بهلا بحاجته لنقاط المباراة وأحس بالمسؤولية ولعب بكل قوته ليتجنب نتيجة سلبية أخرى وقد كانوا أفضل منا من كل النواحي لياقيا وبدنيا وايضا مدرب بهلا غير أسلوبه في الشوط الثاني إلى ٤ / ٤ / ٢ وفريقنا استطاع إحراز التعادل وأضاعوا فرص كثيرة، وهناك ضربة جزاء لا أعلم كيف لم يحتسبها الحكم وفريقنا كان متواضعا بعكس بهلا فقد كان جيدا جدا.

 

عبدالعزيز الريامي : الظروف أجبرتنا على إشراك مهاجم مصاب -

أبدى عبدالعزيز الريامي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي نزوى رضاه على أداء فريقه رغم خسارته أمام نادي المصنعة بهدف وحيد في الجولة الثانية لدوري عمانتل هذا الموسم وفي هذا الإطار علق قائلا: أشكر اللاعبين على المجهود الكبير الذي بذلوه طوال شوطي المباراة، وقدموا مباراة جيدة المستوى رغم الغيابات المؤثرة في بعض المراكز المهمة بسبب الاصابات، وقد استفاد فريق المصنعة من هذا الوضع وحاول الضغط والاستحواذ على منطقة الوسط ليسجل هدف التقدم في منتصف الشوط الأول من كرة ثابتة لعبها محترف المصنعة إسماعيل كواكو لم يستطع حارسنا التعامل معها بشكل جيد ولا يلام لصعوبتها، ومع هذا الهدف قمنا بتنظيم صفوفنا بشكل أفضل مع إجراء بعض التغييرات في الشوط الثاني بدخول المهاجم الوحيد بالفريق المصاب سيسيه الذي كنا لا نرغب في مشاركته بسبب الاصابة ولكن الظروف أجبرتنا لدخوله كونه المهاجم الوحيد الذي نملكه لعله يستطيع التحامل على إصابته ويعمل لنا الفارق ومع دخوله وتعزيز الطرف الأيسر باللاعب عبس والوسط باللاعب مهدي تحسن الجانب الهجومي وشكلنا خطورة كبيرة جدا على دفاعات المصنعة ورفضت العارضة دخول هدف لنا، كما ألغى حكم المباراة هدفا من قدم هاني العلوي بداعي التداخل في اللعبة ومع الدقائق الاخيرة عزز مدرب المصنعة الجانب الدفاعي ولم يمنحنا أي فرصة للتعديل رغم المحاولات الكثيرة التي لم تسفر عن هدف التعديل لتنتهي المباراة بخسارة غير متوقعة في ثاني مباراة لنا بدوري عمانتل.

 

الوريمي :  تركيـز اللاعبيـن يسهل عملنـا -

أكد التونسي عبدالحليم الوريمي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي المصنعة سعادته بفوز فريقه على حساب نزوى في الجولة الثانية من دوري عمانتل وفي هذا الشأن أشار بقوله : إن أهم ما في المباراة النقاط الثلاث وتحذيراتنا للاعبين بعد مباراة السيب كانت مبنية على العمل التكتيكي والعمل الذهني والتركيز على نيل النقاط الثلاث. وأضاف الوريمي: لعبنا مباراة متوازنة مع نزوى واستطعنا أن نسجل هدفا في الدقيقة ٢٥ ونحافظ على نتيجة المباراة حتى صافرة النهاية وفي المقابل لم يدخل علينا هدف وهذا هو الشيء الأهم. واستطرد قائلا: سيطرنا على الشوط الأول وواجهنا ضغطا قويا من نزوى ولكن حافظنا على النقاط الثلاث بسبب التركيز القوي من اللاعبين. وأردف قائلا: تركيز اللاعبين يجعل عملنا أسهل للمباريات القادمة والفوز يجعلك تعمل براحة نفسية أفضل. وأسترسل: هناك بعض الأخطاء بسبب قلة خبرة اللاعبين ولكن النتيجة هي الاهم والخبرة تكتسب مع الوقت، وأكمل الوريمي: فوزنا على نزوى يعتبر دافعا معنويا قويا لنا لمباراة صحم ونتمنى أن نفوز ونظفر بالنقاط الثلاث الكاملة لكي يكسب اللاعبين ثقه أكبر.

 

رشيد جابر : حققنا نتيجة إيجابية في نظام دوري مختلف -

أعرب رشيد بن جابر اليافعي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار عن سعادته بالنتيجة الإيجابية التي حققها فريقه في الجولة الثانية من دوري عمانتل هذا الموسم على حساب نادي صحار وفي هذا السياق أوضح قائلا : سعداء بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة مهمه لنا خاصة في ظل نظام دوري مختلف وبلا شك أن هذه النتيجة تعطينا دافعا معنويا كبيرا لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات القادمة.

 

أحمد بيت سعيد: سعادتي غامرة بالتعادل -

أبدى أحمد بن سالم بيت سعيد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد سعادته بتعادل فريقه مع متصدر الدوري وحامل اللقب نادي السيب وفي هذا الصدد ذكر قائلا : أنا سعيد بالتعادل أمام حامل اللقب السيب باعتباره فريقا مستعدا ومنسجما بشكل كبير وقد خضنا مباراة صعبة معهم خاصة بالنظر إلى ما يمتلكه السيب من مفاتيح لعب بارزة على مستوى عال جدا. وأتم بيت سعيد : نقطة خارج ملعبنا تعتبر مكسبا لنا واهتمامنا وتفكيرنا ليس منصبا على اللعب الجميل انما هو منصب على كيفية حصد النقاط في المباريات .

 

أكرم حبريش: تأثرنا بالإصابات -

قال أكرم حبريش مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر عقب ختام مباراة فريقه مع السويق في الجولة الثانية من دوري عمانتل: نتمنى التعويض في قادم المشوار لأن نتيجة المباراة كانت واردة بالنسبة إلينا كنتيجة ايجابية سواء بالفوز أو التعادل. وأضاف: لابد أن نكون واقعيين في التعامل مع أدق التفاصيل تجاه تغير سير أي مباراة حيث إن 3 اصابات غيرت في شكل الفريق وهذا ليس تقليلا من شأن نادي السويق أو عذر ولكنها كانت جزءا من أحداث مباراة تنافسية بين فريقين في الدوري. وتابع قائلا: بالنسبة لأدائنا كان متفاوتا في المباراة وكنا مركزين على النتيجة أكثر من الأداء في ثاني مباراة بالدوري ولكن لو اجتمع الأداء مع النتيجة فهذا يعتبر مكسبا بالنسبة لنا ولكن بالنظر إلى كونها ثاني مباراة في الدوري فالنتيجة تعتبر مقبولة. واستطرد قائلا : بالنسبة لتقييمي لموقف كلا الفريقين في أول مباراتين بمسابقة الدوري اتضح أن كلاهما يملك الامكانيات الجيدة للظهور بمستوى أفضل وكذلك كلا الفريقين يعانيان من بعض الضعف في الأمور الفنية لذلك سوف نحاول في قادم الأيام تلافي بعض الاخطاء وتطويرها.

 

سالم النجاشي: السويق يسير في الطريق الصحيح -

أكد سالم بن سلطان النجاشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي السويق رضاه عن أداء فريقه في الجولة الثانية من دوري عمانتل هذا الموسم وفي هذا الشأن أوضح قائلا : راضٍ عن أداء الفريق كل الرضا حيث قدم اللاعبون مجهودا كبيرا وكانوا ملتزمين بالتعليمات بشكل كبير وقاموا بأدوارهم المطلوبة منهم. وأضاف النجاشي: اعتقد أننا كنا نستحق نتيجة الفوز وحصد النقاط الثلاث عطفا على الأداء الذي قدمناه طيلة فترات المباراة ولكن هذا حال كرة القدم اذا لم تسجل تستقبل الأهداف، ولعبنا بشكل جيد وقدمنا مستوى كبيرا أمام فريق نادي النصر والذي يعتبر من الفرق الكبيرة ويملك لاعبين مميزين حاليا، والسويق يسير في الطريق الصحيح كسبنا أول مباراة وتعادلنا في ثاني مباراة مع النصر خارج ارضنا فيعتبر شيئا جيدا والكل يطمح للأفضل، وأكمل النجاشي : ولكن لا ننسى الدوري هذا الموسم مختلف من جميع النواحي.

 

محسن البلوشي: أضعنا فرصا كثيرة -

محسن بن درويش البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النهضة علق على نتيجة مباراة فريقه مع صحم في الجولة الثانية من دوري عمانتل هذا الموسم بقوله: الحمد لله على الفوز في اللقاء والجميع يعرف أن المباراة لم تكن تقبل القسمة على اثنين وذلك بسبب ظروف الفريقين بعد خصم ٦ نقاط وكل فريق كان محتاجا للفوز في المباراة خاصة بعد الهزيمة الاولى لكلا الفريقين والحمد لله اللاعبون كانوا عند الموعد وعلى قدر المسؤولية ونحن كجهاز فني راضون عن أداء اللاعبين والفريق قدم مباراة جيدة وسيطرنا على معظم مجريات المباراة وأضعنا فرصا كثيرة. وأضاف: المستوى الفني للنهضة يتطور من مباراة إلى أخرى وكلنا ثقة في إمكانيات اللاعبين في المباريات القادمة.