1561376_4028
1561376_4028
الاقتصادية

توزيع حراثات زراعية لمزارعي جعلان والكامل والوافي

24 ديسمبر 2020
24 ديسمبر 2020

سعيد المسعودي

قامت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة بدائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي بتوزيع حراثات يدوية قدرة ( ٩ أحصنة ) لمزارعي ولايات الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي برعاية المهندس سالم بن سعود الكندي مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية.

وأوضح علي بن سالم الهاشمي مدير دائرة التنمية الزراعية بالكامل والوافي أن توزيع حراثات يدوية قدرة ٩ أحصنة يأتي ضمن اهتمام الوزارة بدعم المزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي والذي استهدف (٥٧) مزارعا من ولايات الكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي. وتعتبر من الحراثات التي يفضلها المزارعون خلال المواسم الزراعية وهي من العمليات المهمة للزراعة كما يمكن استغلالها في الحيازات الزراعية الصغيرة وحيازات النخيل والبيوت المحمية وهي سهلة النقل من مكان لآخر وتوفر الوقت والجهد على المزارعين.

وأفاد مدير الدائرة أنه سيتم تنفيذ برنامج تدريبي للمزارعين حول كيفية استخدام هذه الحراثات من قبل الشركة الموردة خلال فترة التسليم والذي نهدف من خلاله للإلمام التام بعميلة التشغيل وتغيير الزيوت وكيفية المحافظة على الحراثات لضمان استمرارها لفترة طويلة وتأتي هذه ضمن جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في دعم المزارعين وتعظيم العائد الاقتصادي لتنمية القطاع للمساهمة في الأمن الغذائي.