1559830
1559830
عمان اليوم

وزير الخارجية يلتقي نظيريه السعودي والكويتي

21 ديسمبر 2020
21 ديسمبر 2020

الرياض - الكويت - العمانية : التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية أمس مع سمو الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة بمقر وزارة الخارجية السعودية في الرياض. وتناول اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات التي تعود بمزيد من المنافع المتبادلة.

كما أعرب الوزيران عن دعمهما لمسيرة العمل المشترك في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتبادلا وجهات النظر إزاء عدد من القضايا والمستجدات.

وفي الكويت التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزير العلاقات الأخوية والتأكيد على مواصلة تطويرها في مختلف مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة. وفي هذا الصدد اتفق الوزيران على عقد الجولة القادمة للجنة العمانية / الكويتية المشتركة خلال الربع الأول من العام القادم في مسقط . كما جرى خلال اللقاء تبادل الآراء والتشاور بشأن مجموعة من الاهتمامات والمسائل المتصلة بالشأن الإقليمي والدولي فضلاً عن التأكيد على دور مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأهميته في هذا السياق، بما يدعم مساعي المحافظة على دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.