«بيئة» تشارك ببرنامج الإرشاد في مجال إدارة النفايات

شاركت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» في برنامج الإرشاد لمجموعة من المهنيين الشباب الذي نظمته الرابطة الدولية للنفايات الصلبة مؤخرًا والتي تتخذ من هولندا مقرًا لها.
وهدف البرنامج الذي أُطلقَ في عام 2015 إلى ربط المحترفين الشباب بكبار الخبراء الذين يعملون في مجلس الإدارة واللجنة العلمية والتقنية في الرابطة.
وقالت المهندسة شادية بنت صالح الهاشمية مديرة عمليات إدارة النفايات الخاصة في شركة «بيئة»: كان لي الشرف أن أكون جزءًا من برنامج الإرشاد وأمثل السلطنة والشركة وقمتُ بتوجيه وإرشاد اثنين من المهنيين ذوي الكفاءات العالية في مجال إدارة النفايات الصلبة والذين كانوا حريصين جِدًّا على فهم نظام إدارة النفايات في السلطنة.
وأضافت الهاشمية: كنت كمرشدة طوال العام الحالي لمهنيين في مجال إدارة النفايات الصلبة وتسويقها وكيفية الانتقال نحو نمط أكثر استدامة على المستوى المحلي والإقليمي إلى جانب إغلاق المرادم التقليدية والانتقال إلى وسائل أكثر احتواءً وملاءمة للتخلص منها.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يتيح للشباب الاستفادة وطلب المشورة من مرشديهم في تطوير حياتهم المهنية وكذلك في المحتوى الفني لعملهم أو دراساتهم.