ثويني حديد يهدي العروبة أول 3 نقاط عبر بوابة صور

صور – مبارك المعمري
حقق العروبة فوزا مهما على منافسه صور في اللقاء الذي جمع الفريقين بمجمع صور الرياضي ضمن الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى، وسجل هدف العروبة ثويني حديد من مجهود فردي في الدقيقة 57. اللقاء امتاز بالإثارة والندية والانتشار الجيد مع أفضلية للعروبة الذي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 42 بواسطة قائد الفريق أحمد سليم، بينما ظهر صور بمستوى جيد واستطاع مجاراة العروبة في بعض الهجمات. بداية الشوط الأول كانت سريعة وهجومية من الطرفين خاصة من جانب العروبة الذي مالت له الأفضلية والسيطرة من خلال الانتشار الجيد وهدد مرمى صور بالعديد من الكرات، فيما حاول صور مجاراة العروبة من خلال الهجمات المرتدة ليشكل ضغطا على مرمى العروبة، وتواصل الأداء وأهدر عبدالله صالح فرصة هدف للعروبة في الدقيقة 20 ولم تتوقف محاولات العروبة بغية تسجيل هدف السبق، وفي الجانب الآخر سنحت لصور أيضأ بعض الفرص لم يحسن التعامل معها ولم تشكل خطورة على عبدالعزيز الحسني حارس مرمى العروبة.
واعتمد صور على تحركات المحترف شيبولا ومحمد السناني ومساندة من المحترف المغربي إدريس الإدريسي، بينما اعتمد العروبة على تحركات عبدالله بن صالح عبدالهادي ومحمد بن ناصر المخيني ومساندة ثويني حديد وعمر الصلتي، ليتواصل الأداء قبل أن يتعرض لاعب العروبة محمد ناصر لإعاقة في الدقيقة 42 ليحتسب الحكم ضربة جزاء للعروبة، نفذها أحمد سليم وتصدى لها عبدالله الفريسي حارس صور منقذا مرماه من تسجيل أو هدف في اللقاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ليأخذ الأداء مع الشوط الثاني الطابع الهجومي والرتم السريع ومحاولات هجومية وأفضلية للعروبة الذي هدد مرمى صور في أكثر من مرة، بينما صور حاول إيقاف خطورة لاعبي العروبة عن طريق إغلاق المساحات والضغط على حامل الكرة لتشهد الدقيقة 57 هدف التقدم للعروبة عن طريق ثويني حديد من مجهود فردي، ليأخذ بعدها الأداء في الانتشار الجيد ورتم سريع رغم حساسية اللقاء، وامتاز الأداء بالإثارة والحماس وكانت لصور بعض المحاولات التي لم تستغل جيدا بسبب التسرع وعدم التركيز. التغيرات التي أجراها مدربا الفريقين الزبير محمد مدرب العروبة وفتحي إسماعيل مدرب صور العروبة لم تأت بجديد، لينتهي اللقاء بفوز العروبة بهدف دون رد ويكسب الثلاث نقاط الأولى مع بداية انطلاقة دوري الدرجة الأولى.