نجم ظفار الولي أبرز الوجوه الجديدة في الدوري

رشحه ايتو للاحتراف الأوروبي

كتب – ياسر المنا

سيكون نجوم دوري عمانتل والأجهزة الفنية اليوم تحت أنظار المراقبين والمتابعين لبداية النسخة الجديدة في البطولة الكروية الأولى ضمن هرم مسابقات الكرة العمانية. تذخر قوائم الأندية المشاركة في دوري عمانتل بنخية من اللاعبين الدوليين المحليين والأجانب وأسماء مدربين وطنيين وأجانب صاحبة تجارب ثرة وخبرة طيبة.
ومن بين أبرز اللاعبين الأجانب الذين يشاركون للمرة الأولى لاعب ظفار الموريتاني ياسين الولي والذي سبق أن رشحه الأسطورة الكاميرونية ولاعب ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسباني السابق صامويل ايتو، للاحتراف الأوروبي.
وجمع لقاء في نوفمبر الماضي بين النجم العالمي إيتو، ولاعب نادي ظفار الجديد ابان تواجد الاخير ببلاده، وأبدى النجم الكاميروني المعتزل إيتو إعجابه الكبير بالمقدرات التي يتمتع بها لاعب افسي نواذيبو الموريتاني آنذاك واكد له بانه مؤهل للاحتراف الأوروبي حالمًا اهتم بمقدراته واستمر في الطموح والتألق.
وتعاقد نادي ظفار العماني مع المحترف الموريتاني ياسين الشيخ الولي لمدة (3) مواسم مطلع الأسبوع الجاري.
ونجح ظفار في خطف الدرة الموريتانية رغمًا عن المفاوضات التي قادتها العديد من الأندية العربية معه.
وأبدت الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي والإخباري الموريتانية اهتمامًا كبيرًا بانتقال الدولي ياسين الشيخ عبد الولي إلى نادي ظفار متوقعة نجاح كبير للاعب في تجربته مع الكرة العمانية.
وأكمل ظفار تعاقده مع الدولي ياسين الشيخ الولي (23) عامًا ليكون ضمن صفوف لاعبي الفريق خلال استحقاقات الموسم الجديد.
ولم يكن التعاقد مع اللاعب الموريتاني ياسين الشيخ الولي، سهلًا حيث بذل رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ علي بن أحمد الرواس مجهودًا كبيرًا لإتمام الصفقة كلل بالنجاح بعد أن وقع اللاعب بصورة رسمية في كشوفات النادي قافلاً بذلك الباب أمام مفاوضات الأندية العربية المصرية والجزائرية التي كانت ترغب في ضم اللاعب وطاردته بالاتصالات حتى بعد حضوره لصلالة. وارتبط الدولي الموريتاني الشيخ الولي بالانتقال لعدد من الأندية العربية إلا أنه ذكر بأن اختيار نادي ظفار تم لعدد من الأسباب على رأسها رغبته في خوض تحدي جديد في الكرة العربية والآسيوية.
وأشار الدولي الموريتاني إلى أن طموحاته كبيرة في الاحتراف الأوروبي خاصة واصفًا ذلك بالحلم الذي يراوده ويسعى لتحقيقه على أرض الواقع من خلال بوابة ظفار.
واهتمت وسائل الإعلام الموريتانية بانتقال واحد من أفضل المواهب الموجودة بمنتخب موريتانيا، حيث أبرزت صحيفة الرؤية خبر تعاقد اللاعب مع نادي ظفار وأبرزت صور مراسم التوقيع مع نائب رئيس النادي أبوبكر بن ناجي اليافعي، ووصفت الصحيفة اللاعب المميز وأكدت أنه تألق مع ناديه السابق افسي نواذيبو الموريتاني كما أكدت أن المستويات الفنية المتميزة التي قدمها اللاعب أجبرت مدرب المنتخب الفرنسي كورينتان مارتينز على استدعاء اللاعب حيث شارك عبد الولي في آخر مباراة للمنتخب الموريتاني أمام بورندي الشهر الماضي ضمن تصفيات بطولة الأمم الإفريقية. وكذلك أبرز موقع تواتر الموريتاني الشهير خبر انتقال لاعب نادي ظفار الجديد، ووصف اللاعب بأنه يعد من أفضل اللاعبين الشباب الذين سطع نجمهم في ميدان كرة القدم الموريتانية خلال السنوات الأخيرة.
يشار إلى أن لاعب ظفار الجديد، الشيخ الولي انتظم في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم ويشارك بروح معنوية عالية مع زملائه تأهبًا للظهور خلال استحقاقات الموسم الجديد.